الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

أبرز المسلسلات السورية في رمضان 2018: لائحة مفصلة تشعل حماس الجمهور

أقوى الأعمال بانتظاركم!

يشهد موسم رمضان 2018 على أعمال ومسلسلات عديدة ومميّزة فبعدما استعرضنا معكم من قبل قائمة بأهمّ المسلسلات الخليجيّة المميّزة، على ما يبدو أنّ الموسم الرّمضاني المُقبل سيفيض بالأعمال السورية التي تحضر بقوّة بقصص شيّقة وأبطال لطالما استمتعنا بأدائهم القوي... تابعوا معنا واختاروا مسلسلكم المفضّل من هذه القائمة الطويلة.

انتهى المخرج نجدت أنزور المعروفة بفرادة أعماله ونجاحها منذ أشهر قليلة من تصوير مسلسل "وحدن" الذي سيُعرض في رمضان 2018. ويضمّ هذا العمل نخبة من النّجوم مثل نادين خوري، أمانة والي، هناء منصور، سوسن ميخائيل، سحر فوزي، ربى السعدي... وهو يتناول قصّة قرية خسرت معظم رجالها بسبب عمل إرهابي تتعرّض له، أمّا القسم الباقي منهم فيقرّر أن يُحارب مع الجيش ضدّ العدو، لتبقى النساء وحدهنّ في هذا القرية.

ويبرز مسلسل "روزنا" أيضًا هذا العام والذي يقوم ببطولته القدير بسام كوسا، ندين تحسين بيك، ديما قندلفت وغيرهم... وتدور أحداثه حول إحدى العائلات الحلبية ومعاناتها مع النزوح والحرب التي دمّرت هذه المدينة، وهو من إخراج عارف الطويل.

أيضًا يتناول مسلسل "فوضى" أزمة الحرب في قصّته، وهو من بطولة سلوم حداد، عبد المنعم عمايري، فادي صبيح، هيا مرعشلي، ومن كتابة سامي حسن يوسف... وهو الكاتب الذي عادةً ما تثير أعماله الجدل بطريقة طرحها.

كذلك الأمر بالنّسبة لمسلسل "وهم" الذي يطرح قضيّة الأزمة السورية وتبعاتها على الشباب، من إخراج محمد وقاف وتأليف سليمان عبد العزيز وبمشاركة كلّ: رامز الأسود، محمد الأحمد، صفاء سلطان...

وإذا كنت من محبّي القصص البوليسية، فعليك بمتابعة مسلسل "أولاد الشر" الذي تقوم فكرته حول أحد الضباط مهمتّه تقوم على متابعة الجرائم... أمّا أبطاله فهم أندريه سكاف، عبير شمس الدين، يزن السيد وآخرين...

أمّا مسلسل "رائحة الروح" فيتناول في أحداثه قصّة خيانة إمرأة لزوجها صاحب النفوذ لكنّه معروف بأنّه جامد المشاعر، وهذا ما يؤدّي لخيانة زوجته له، وعندما يعلم بالأمر يقرّر الانتقام. والعمل الذي يخرجه سهير سرميني من بطولة خالد القيش، رشا ابراهيم، فراس ابراهيم وغيرهم...

وسيُعرض مسلسل "ترجمان الأشواق" هذا العام، بعدما خرج من السباق الرّمضاني العام الماضي، من بطولة عباس النوري، سلمى المصري، شكران مرتجى... ونشير أيَضًا في هذا السيّاق، إلى أنّ مسلسل "هوا اصفر" قد خرج من السباق الرّمضاني 2018.

وبدأت الشاشات مؤخرًا بالإعلان عن عرض مسلسل "تانغو" وهومسلسل سوري-لبناني من بطولة باسل خياط، دانييلا رحمة، باسم مغنية ودانا مارديني، ويؤدّون شخصيات راقصي التانغو الذين يدخولن في علاقات عاطفية... من إخراج رامي حنا وكتابة إياد أبو الشامات.

أيضًا، سيكون الجمهور على موعد مع مسلسل "حدوتة حب" (سوري-لبناني)... كتبه مجموعة من المؤلفين اللبنانيين والسوريين، ويقدّم خماسيات منفصلة تحكي قضايا هامّة عن المرأة.

وبعيدًا عن التراجيديا، ستحضر الكوميديا هذا العام من خلال مسلسل "الواق واق" الذي سيغنّي شارته الفنان كاظم الساهر... ويُشارك ببطولته باسم ياخور، محمد حماقي، شكران مرتجى، أحمد الأحمد...

أمّا تاريخيًا، فيقدّم النجم قصي خولي مسلسل "هارون الرشيد" الذي يُشارك به نخبة من أهمّ الممثلين والممثلات منهم: اسيل عمران التي سحرت الجمهور بلوك شخصيتها، كاريس بشار، كندة حنا وغيرهم...

وعن فئة البيئة الشامية، فسنتابع مسلسل "حريم الشاويش" الذي يقوم ببطولته: جيني اسبر، ليليا الاطرش، غادة بشور، جيانا عيد... ونذكّر بأنّ مسلسل "باب الحارة 10" تمّ تأجيله للعام القادم، نفس الأمر بالنسبة للجزء الخامس من مسلسل "طوق البنات" بينما لم يُعرف بعد مصير "عطر الشام 3".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك