الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

أفضل الأفلام العربية والعالمية لعام 2014

كالعادة، يعمل منتجو الأفلام في العالم العربي كما في هوليوود، على ترك أثرٍ مهمٍ في تاريخ السينما.

وحقّق عددٌ من الأفلام في هوليوود نجاحاً على الصعيد العالمي، منها فيلم الخيال " Maleficent" من بطولة النجمة انجلينا جولي التي أبهرت الجميع بدورها كجنيّة تتعرّض للخيانة من قبل حبيبها فتتملّكها الرغبة بالإنتقام.

وقد شاركت إبنة أنجلينا في الفيلم، إذ أنّها الطفلة الوحيدة التي لم تخف من زيّ والدتها المخيف في العمل.

هذا وحقق فيلم " Interstellar" إيرادات ضخمة عالمياً، حيث شارك فيه كلّ من ماثيو ماكونهي وآن هاثواي وجيسيكا شاستاين وإلين بورستين ومايكل كين. وتدور أحداث هذا العمل الضخم حول رحلة بعض العلماء إلى الفضاء الخارجي بحثاً عن كوكب جديد لإنقاذ البشرية.

أمّا فيلم "The Giver" فتدور أحداثه حول شاب يعيش حياة مثالية في عالم يخلو من المشاكل والحروب والنزاعات إلى حين أن يتعرّف إلى رجل حكيم يكشف له سبب إنقراض هذه الأمور. و شاركت كلّ من ميريل ستريب وتايلور سويفت في هذا العمل الناجح.

من جهتها، حققت سكارليت جوهانسن نجاحاً مهماً في فيلم الأكشن "Lucy" الذي يكشف ما قد يحصل في حال إستعمل الإنسان قدراته العقلية بشكلٍ كامل. وقد نال هذا الفيلم إعجاب الجميع بفكرته الجديدة والمميّزة كما أشاد الكثيرون بأداء البطلة الرائع.

كذلك، إعتبر المشاهدون أنّ فيلم " Dumb and Dumber To" هو من أطرف ما قدّمه النجم جيم كاري مع جيف دانيالز، إذ هو إستكمال للجزء الأول الذي شهد على الصداقة المتينة بين الشخصيّتين الرئيسيّتين في إطارٍ كوميديٍّ بحت.

وقد جمع هذا العام أيضاً مجموعة من الأفلام العربية التي إستحوذت على إعجاب الجمهور وإهتمامهم، بخاصةٍ تلك التي تضمّ نخبة من أهم النجوم في الساحة الفنية.

ومن الأعمال الضخمة التي عُرضت في الصالت خلال هذا العام، فيلم "حلاوة روح" من بطولة هيفاء وهبي وباسم سمرة ومحمد لطفي وإخراج سامح عبد العزيز. أمّا أحداث الفيلم فتدور حول سيّدة تعيش مع إبنها بعد سفر زوجها بحثاً عن المال، فتواجه مشاكل إقتصادية حرجة جداً.

ولم تجد البطلة حلاً سوى أن تستثمر موهبتها في الغناء لتأمين لقمة العيش لها ولصغيرها، فتبدأ بتقديم فقرات غنائية في إحدى الملاهي الليلية حيث تتعرّض للكثير من المشاكل.

ودائماً ما كان جارها يساعدها على تخطي كلّ المتاعب التي تواجه طريقها، فوقعت بشباك حبه بصمتٍ حتى علمت بوفاة زوجها في بلاد الإغتراب.

عندها طلب منها جارها أن تتزوّج منه، إلّا أنّها رفضت وتركت منزلها برفقة إبنها.

كذلك، حاز فيلم "الجزيرة 2" على إعجاب الجمهور وهو بطولة احمد السقا وخالد صالح وخالد الصاوي وهند صبري وأروى جودة. وقد تصدّر هذا العمل السينمائي إيرادات موسم أفلام عيد الأضحى لعام 2014.

كذلك، إستمتع كلّ من خالد الصاوي وكريم عبد العزيز ونيللي كريم ولبلبة بطعم نجاح فيلمهم "الفيل الأزرق" الذي تدور أحداثه حول طبيب يعود إلى العمل بعد الإنقطاع عنه لمدة خمس سنوات، ويكتشف أنّ زميلاً قديماً له في المهنة هو أحد المرضى الذين يُطلب منه أن يُتابع حالتهم. و تصدّر هذا الفيلم قائمة أعلى الأفلام دخلاً في السينما المصرية.

أمّا "واحد صعيدي" فهو من بطولة محمد رمضان وراندا البحيري ونيرمين ماهر، فينقل قصة شاب يعمل في إحدى الفنادق ويحاول إنقاذ شابةٍ من محاولة قتل.

أخيراً، "صنع في الصين" هو أحد الأفلام التي إستقطبت نسبة مشاهدة عالية في العالم العربي، حيث عُرض في عيد الفطر على 100 شاشة في لبنان ودول الخليج. أمّا أبطاله فهم احمد حلمي وياسمين رئيس وهو من إخراج عمرو سلامة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك