إجراءات قانونية قاسية بحق كاظم الساهر ووعد: فيديو أغضب السعودية

ما القصة وماذا حدث؟

على ما يبدو، انتقلت الخلافات السياسية ما بين الرباعي العربي وقطر إلى مجال الفن أيضا؛ إذ تسبّب إحياء كل من النجمين وعد السعودية وكاظم الساهر لإحدى الحفلات الخاصّة في قطر بموجة غضب عارمةٍ من قبل الجمهور الخليجي والسعودي الذي طالب باتّخاذ إجراءات قانونية قاسية بحقهما.

في التفاصيل، انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يُظهر كل من النّجمين وعد السعودية وكاظم الساهر وهما يغنيان في إحدى حفلات الأعراس في قطر. وعلى إثر الخلافات السياسية والعلاقات المنقطعة ما بين الدولتين، شنّ الجمهور الخليجي هجومه على النّجمة السّعودية باعتبار أنّها خالفت تحذيرات المملكة العربية السعودية لرعاياها بعدم السّفر إلى هناك. هذا وأشارت بعض المصادر إلى أنّه سيتمّ اتّخاذ إجاءات قانونية من السلطات السعودية بحقّ الفنانة وعد بسبب مخالفتها للأنظمة بزيارتها لقطر لإحياء حفلٍ خاص.

وبعد الضّجة الكبيرة التي أثارتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ردتّ الفنانة التي احتفلت منذ مدّة بعيد العلم الإماراتي ببيانٍ جاء فيه: "ديرتي الغالية أنا آخر مواطنة تعمل شيء مخالف للوطن، ولكن بعد توقف لفترة من العمل، رحت بصفة شخصية لإحياء عرس بقطر بعد اتصالي بوزارة الداخلية وإخبارهم بالتفاصيل، وعاودوا الاتصال وقالولي تقدري تروحي وعندي الوقت والتاريخ... وأضافت:"أنا أم ولي مسؤوليات أنا اعتذر على تصرفي، والأهم والمهم محد يشكك بوطنيتي لأني ولدت سعودية وأموت سعودية". وقد أثار بيان وعد ردود فعل متضاربة بين الروّاد الذين علّقوا على الشكل الآتي: "عند الفلوس تضعف النفوس سحبت على الوطنية الخاينه"، "ماسوت شي غلط بالنهايه هي ام ولها مسؤليات فعلا وهذي طريقة عيشها واللي موعاجبهم خل يتبرعون لها ويدفعون لها وترى ماراحت اسرائيل راحت عند اخوه واشقاء ولو كان الوضع السياسي متوتر اتركوا الخلافات بين الكبار المواطنين مالهم ذنب والله يصلح النفوس مايجوز احد يشكك ويدخل في النيات اتقوا الله في انفسكم ولو اني ضد الغناء والعيش عليه"...

من جهته، وكما يبدو، لم يسلم قيصر الغناء العربي من العقوبات؛ إذ أفادت بعض المصادر إلى أنّه قد تمّ إلغاء حفلتيه في كل من جدّة والرّياض؛ الأمر الذي أثار أيضاً ردود فعل متضاربة بين مؤيّدين ومنقدين لمثل هذه الإجراءات. يُذكر أنّ النّجم العراقي سيطلّ على جمهوره ومتابعيه في الموسم الثاني من برنامج "ذا فويس كيدز" إلى جانب كل من الفنانة اللبنانية نانسي عجرم والفنان المصري تامر حسني وستُعرض أولى حلقاته بعد عدّة أشهر، وبالتحديد في التاسع من شهر مارس 2018.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك