الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

ابن احمد السقا يكشف عن مرضه والجمهور يتأثر بكلامه عبر انستقرام

نشر رسالة طويلة حكى فيها عن معاناته.

إلى حسابه عبر موقع "إنستقرام" توجّه ياسين السقا، نجل الفنان احمد السقا، بجرأة كبيرة تخلّلها بعض التردّد في البداية، للإعلان عن أمر ليس من السهل الإعتراف به أمام الجميع، خاصةً إذا كان يتمتّع بقدر من الشهرة وإذا كان والده من نجوم الصف الأوّل في الساحة الفنيّة. لكنّ ياسين ضرب عرض الحائط كلّ هذه الإعتبارات مفضّلاً البدء بالمشاركة في الخاصّة بالتوعية بالصحة النفسية بعدما عانى من مرض نفسي ومرّ بهذه التجربة الصعبة، في الوقت الذي لم يمرّ سوى أسابيع قليلة على مرور أبيه، النجم المصري، بحالة اكتئاب منذ ما يُقارب السنة.

وكتب الشاب الصغير الذي تعرّض لإِشاعة وفاة من قبل، منشورًا طويلاً شكر فيه والدته، مهى الصغير، على وقوفها إلى جانبه في هذه المحنة... مؤكدًا أنّه لن يخجل من الكشف عن المرض النفسي الذي سبق وعانى منه واستطاع أن يتجاوزه بعد مساعدتها له، قائلاً أنّه أصبح عضوًا فعالاً في إحدى الجمعيات "حس" والتي تُعنى بالصحة النفسية، وهو ما تأثّر به الجمهور وتفاعل معه.

وجاء في منشور السقا ما يلي: "اليوم أحب أن أتخذ من الانستجرام منمبر لأعرض شيء بدأت أن أقتنع به وتزداد هذه القناعة أكثر أكثر يوما بعد يوم. في البداية أود أن أأخذ قليل من الوقت لأتوجه بالشكر لأمي لأنها لم تكن مجبره للمجيء إلي حياتي وأنها علي علم لما أشعر به من مشاعر و حالة نفسية".

تابع: "لم ولن أخجل من أن أفصح عن معاناتي بسبب حالة احباط بل بالعكس كنت أن أشعر بالفخر أن أفصح عن هذة المشاعر يوم بعد يوم. كنت أحاول السيطرة علي كل هذة المعوقات التي تهدد حياتي. فأنا سعيد وتزداد هذة السعادة تدريجياً لأصبحت أقدر النعم التي انعم الله عليا بها، فليس كل منا الطاقة والقدرة لتقدير هذة النعم التي توجد بحياتنا".

وأضاف: "لذلك أحب أن أوضح أن الصحة النفسيةلابد أن تنتشر أكثر وأكثر مثل ما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وسينجابور وكثير من الدول المتقدمة الاخري وتأخذ هذة الأمور بعين الاعتبار. وأعلن أن أكون عضو فعال لحركة تدعي "feel" فهذة تشملني انا وكثيراً مما يعانون مثلي من هذة المشاكل".

وختم رسالته بهذه الكلمات: "فقد حان وقت التغيير. فمن الان وصاعداً قد حان الوقت أن تعي الناس وتكون أكثر درايه. فليس لأحد الحكم علي الأخر فكل منا له مشكلته وليس كل منا مكان الأخر. فهذا وقت الوعي الفكري الذي يتخذ اتجاهاً محلي وعالمي.فلنبدأ جميعاً بتحقيق التغيير".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك