اجمل الافلام الرومانسية عبر الزمن

في حين ترتسم البسمة على الشفتين وتسيل الدموع على الخدين، تبحث اليدين عن علبة المحارم... هذا هو مظهر كلّ واحد منّا في خلال مشاهدته فيلم رومانسي. فلنكتشف معاً لائحة الأفلام السينمائية التي تتناول أجمل قصص الحب!

ومن المستحيل مثلاً ألّا نتأثّر أمام أحداث فيلم Devdas الذي صدر عام 2002. وينقل هذا الفيلم قصة حب مأساوية وممنوعة بين الممثل شاروخ خان بدور دفدس، الرجل فاحش الثراء، وجارته أيشواريا راي بدور بارفاتي. وهذا الفيلم الرائع مقتبس عن رواية هندية تعود إلى عام 1917. ومن الأكيد أنّك ستعجز عن حبس دموعك في خلال مشاهدتك أحداث الدراما المؤثّرة هذه!

ولا يتمتّع فيلم Never Let Me Go بنهاية سعيدة أيضاً، إذ نجحت كاري موليغان بنقل أحزان وعذابات حبٍّ ضائع.

وفي خانة الأفلام الحزينة نفسها، نجد فيلم Titanic و A Walk to Remember و P.S. I Love You . فهذه الأفلام كلّها تحمل ذرة أمل، على الرغم من الموت الذي يفرّق الحبيبن في النهاية.

ففي Titanic من إخراج جايمس كامرون، يُحرّر جاك حبيبته روز من حياتها التي كادت أنّ تدفعها إلى الإنتحار. وقام ليوناردو ديكابريو في دوره هذا بتعريف كيت وينسلت على جمال الحياة، فوقعا بالحب على الرغم من طبقتيهما الإجتماعيتين المختلفتين. وفي نهاية الفيلم، يفارق جاك الحياة ليُخلّص حبيبته التي أبقته في قلبها حتى بعد سنوات طويلة. لحظات مؤثّرة يعجز خلالها الشخص عن كتم مشاعره، فينفجر بالبكاء بالتأكيد.

أمّا في A Walk to Remember، فالأحداث مؤثّرة أكثر وأكثر، إذ يقع شاب بحب فتاةٍ جميلة يكتشف لاحقاً أنّها مريضة جداً، إلّا أنّ ذلك لم يدفعه إلى الرحيل بل إستفاد من كلّ لحظة إلى جانبها. وهناك من يقول أنّ حب الشباب مجنون وغير ناضج، غير أنّ هذا الفيلم يبرهن العكس ويجعل من قلوبنا ضعيفة، فنطلق العنان لدموعنا.

وفيلم P.S. I Love You ليس بالعادي أيضاً، إذ يتناول قصّة سيّدة تزوّجت من حب حياتها، إلّا نّ القدر أخذه منها، فراحت تبحث عن طريقة لتُكمل حياتها بمفردها. والمفاجئ هو أنّ زوجها قد كتب مجموعة من الرسائل المؤثّرة قبل مفارقة الحياة، فبدأت تصلها بعد موته، ما نفخ فيها الروح من جديد. وهذا الفيلم مؤثّر جداً إذ يظهر أنّ الحب الحقيقي قد يجعل من حزن الموت ومفارقة الحبيب، بداية جديدة للحياة.

ومن أفضل الأفلام الرومانسية، نذكر أيضاً: فيلم The Notebook من بطولة راين غوسلينغ وراشل مكادمز، و One Day من بطولة آن هاثواي في 2011.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك