احلام وفضيحة "ارب ايدل": من يدفع لمن؟

يبدو أنّ النجمة الإماراتية احلام قد تلجأ إلى جميع الطرق للمحافظة على لقب "الملكة"، فتُطيح بكلّ من يُهدد وجودها أو كلّ من يحاول مواجهتها بطريقةٍ أو بأخرى.

وكان الفنان اللبناني راغب علامة قد واجه العديد من المشاكل مع هذه النجمة أثناء مشاركته في لجنة تحكيم برنامج "عرب ايدول " إلى جانبها وإلى جانب كلّ من نانسي عجرم وحسن الشافعي .

وكان راغب يتشاجر كثيراً مع احلام على الهواء، إلى درجة أنّه إنسحب من الموسم الثالث وسلّم مكانه للنجم اللبناني وائل كفوري .

وبحسب مقرّبين من الفنان المُنسحب، فالسبب الأساسي لإنسحابه هو زميلته احلام التي تُسيطر على شبكة mbc بشكلٍ كامل من خلال أموالها، فتدفع الملايين بهدف البقاء بصفتها "ملكة عرب ايدول".

و قالت المصاجر نفسها أنّ احلام دفعت 20 مليون دولار للقناة، كما أكّدت أنّها ستجعل من شركة طيران الإمارات راعيةً للبرنامج، مُشترطةً إنسحاب راغب لتترأس بنفسها اللجنة.

وبالفعل هذا ما حصل، إذ إنسحب راغب و وفت احلام بوعدها، فباتت شركة الطيران الراعي الرسمي لبرنامج الهواة، الأمر الذي يدفعنا إلى طرح علامات إستفهام عديدة: هل هذا ما حصل بالفعل؟ هل نجحت احلام بالسيطرة على إدارة mbc و"عرب ايدول" بمالها؟ أم أنّ هذه الأقاويل ما هي سوى محاولة للتشهير بها؟

وإذا عدنا في الزمن إلى الوراء وتمعنا ببعض المواقف، نلاحظ أنّ القناة متعلّقة بشكلٍ غريب بالنجمة الإماراتية على الرغم من تخطيها الخط الأحمر مرات عديدة، فهي لا تنفك تهاجم المشتركين وزملائها في اللجنة، كما أنّها أهانت الصحافيين في أحد المؤتمرات الصحافية التي عُقدت على شرف البرنامج، بالإضافة إلى تعدي زوجها على أحد المصورين في الإستديو.

وقد يكون من الطبيعي أن يُفصل أيّ شخص يقوم بهذه الأمور ويُشوّه إسم البرنامج بهذه الطريقة، إلّا أنّ احلام لا تزال ملكة اللجنة وتقوم بما يحلو لها وكأنّها مدعومة من قبل القائمين عليه.

هذا وتطلب الفنانة من طاقم التصوير في المسرح أن يُظهروا ملابسها ومجوهراتها التي تُقدّر بملايين الدولارات، وذلك بهدف التفاخر وإثبات أنّها ملكة البرنامج ولا يمكن لأيّ شيء أن يعترض طريقها.

وفي حال كانت هذه الأقاويل صحيحة، فإن ذلك يُهدد مصداقية البرنامج والقناة بشكلٍ خطير، إذ تكون هذه المرة الأولى التي يتحكم فيها نجم بقناة وبرنامج من خلال دفع المال كرشوة، الأمر الذي يُعتبر مخالفاً لبنود العقد مع شركة البرنامج في نسخته الأمريكية.

ونذكر أنّ خبايا برنامج "عرب ايدول" قد كُشفت مؤخراً حيث أعلن عمار الكوفي عن معرفته بقرار إستبعاده قبل إعلان النتيجة، كما خرج المشترك في الموسم الثاني فارس المدني، شقيق ماجد المدني ، إلى العلن ليتكلّم عن ظلم البرنامج وكواليسه التي لا تظهر للمشاهد، فيما دعا الكثيرون الى مقاطعة البرنامج بحجة التزوير في نتائج تصويت الجمهور.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك