الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

اخطاء اخراجية مضحكة في "نسر الصعيد وابو عمر المصري وطريق"

شاهدوا واحكموا!

على ما يبدو أنّ الأخطاء الإخراجية في المسلسلات التي تُعرض في هذا الموسم من رمضان، في ازدياد مستمرّ مع تقدّم الحلقات وملاحظة الجمهور معها، والأغرب من تلك الهفوات هي أنّها تحصل في مسلسلات إنتاجها ضخم وأسماء أبطالها "أضخم"... أي أنّ "الغلطة فيها بألف" ومن الممنوع أن تشوبها أيّ شائبة أو تسقط فيها الأخطاء سهواً!

فبعدما استعرضنا معكم من قبل مجموعة من الزّلات التي وقعت في المسلسلات السعودية وأخرى مصريّة... سلسلة جديدة منها تمّ ملاحظتها مؤخرًا من قبل المشاهدين الذي سارعوا لنشرها عبر مواقع التّواصل الإجتماعي والسخرية منها.

ولم تكن المرّة الأولى التي يتمّ فيها الحديث عن أخطاء إخراجية ارتكبها مخرج مسلسل "نسر الصعيد"، فسبق ورصدوا العديد منها في الحلقات الأولى، وها نحن نتحدّث عن هفوة جديدة غفل عنها المخرج ياسر سامي . وأطلّت إحدى الممثلات بمشهد مع النجم محمد رمضان والفنانة وفاء عامر بفستان مفتوح عن الظهر، والمفاجأة أنّ الميكروفون قد ظهر بوضوح على الشاشة، فهل نشهد على المزيد خلال الأيّام المقبلة؟

أمّا مسلسل "ابو عمر المصري" للفنان احمد عز ، فلم يسلم أيضًا من هذه الناحية، وكان أحدث من انضمّ إلى هذه اللائحة بعد خطأ رُصد في لقطة من الحلقة الخامسة. "الغلطة" هذه كانت عبارة عن ظهور جهاز كاسيت موديل حديث رغم أنّه كان يجب أن يكون من إصدار الثمانينيات من القرن الماضي، حيث تدور الأحداث في هذه الحقبة. ولوحظ وجود لاصقة على الجهاز كُتب عليها "USB" بالإشارة إلى أنّه مزودًا بهذه الخاصية، بالإضافة إلى احتوائه على مخرج للتوصيل بالـ "USB"، ومن البديهي معرفة أنّ هذا الاختراع لم يكن متوفرًا حينها.

بينما الطامة الكبرى كانت في مسلسل يحيى الفخراني "بالحجم العائلي" الذي بدأت حلقاته بتحقيق نسب مشاهدة عالية. والكارثة أنّ لوك الفخراني في المشهد نفسه كان مختلفًا، حيث أطلّ أوّل مرة من دون ذقن أمّا في اللقطة الثانية وبعد مرور حوالي الدقيقة، كانت ذقنه فيها واضحة كلّ الوضوح.

فيما المسلسل الأخير الذي سنتحدّث عنه هو مسلسل "طريق" للمخرجة رشا هشام شربتجي، حيث تضمّن هو الآخر أكثر من خطأ حتى الآن: ففي الحلقة 4 منه، تقول نادين لوالدتها أنّها ذاهبة إلى الكوافير من أجل قصّ شعرها، لكنّ الغريب أنّها ظهرت في الحلقة 5 بشعرها الطويل. كذلك لوحظ في إحدى اللقطات وجود يافطة في أحد الشوارع في لبنان يُمنع فيها تجوّل العمال الأجانب واعتبرها البعض عنصرية، بينما الهفوة الثالثة كانت عبارة عن عرض كليب خاصّ بـ زياد برجي فيما يُسمع صوت أغنية للفنانةسيرين عبد النور .

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك