الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

اخطاء جديدة في مسلسلات رمضان 2018: ايوب وعوالم خفية ولدينا اقوال اخرى

دقة الملاحظة تغيب في الأعمال الرمضانية!

ما زالت قائمة الأخطاء الإخراجية تزداد تدريجيًا، ومع كلّ يوم تنضمّ مسلسلات جديدة إلى هذه القائمة التي أصبحت حافلة بأبرز الأعمال التي لم تشفع لها أهميتها ولا ضخامة إنتاجها والمبالغ المالية التي خُصّصت لها بالوقوع في أخطاء وُصفت بـ "الساذجة"... والتي كان يمكن تفاديها وتجنّبها في حال توفّرت دقّة الملاحظة والاحترافية لدى المخرجين وفريق العمل ككلّ. فما هي المسلسلات التي وقعت في هذا الفخّ مؤخرًا بعد "نسر الصعيد"، "طريق" وغيرها؟

مسلسل "أيوب" للفنان مصطفى شعبان هو من أحدث المنضمين، وذلك بعدما عُرض مشهدًا تظهر فيه شخصية "رغدة" التي تلعبها الفنانة ميرهان حسين بلقطة وهي تستعيد ذكرياتها ليلة زفافها مع زوجها "أيوب" ويطلّ فيه بلحية وشارب. فيما يُلاحظ بعد ذلك أنّ الصورة التي التُقطت لهما في حفل الزفاف والمعلّقة على الحائط والتي تظهر في تتر المسلسل، يكون فيها البطل بلا شارب ولحية.

يُشار إلى أنّ هذا العمل من كتابة محمد سيد بشير وإخرراج أحمد صالح وإنتاج تامر مرسي. ويُشارك بالبطولة كلّ من هنا الزاهد التي انهارت في "رامز تحت الصفر"، ايتن عامر، محمد علي رزق وآخرين...

وليست المرّة الأولى التي يُرصد فيها هفوة لمسلسل "عوالم خفية"، فسبق وانتشرت صور الخطأ الواضح الذي ارتكبه المخرج في أولى الحلقات. أمّا الثانية والتي تمّت ملاحظتها في الحلقة 6 منه، فكانت عبارة عن خبر "مانشيت" يكتبه الصحافي "هلال كامل" (عادل امام ) يُهاهجم من خلالها وزارة الصحة ويفضح الفساد فيها ويكون العنوان كالتالي: "هلال كامل يسدل الستار عن فساد وزارة الصحة" وهو ما يعتبر خطأ لغويًا لأنّ عبارة "يسدل الستار" تأتي في سياق إغلاق أو إنهاء الأمر، بينما الأصّح أن يُقال "يزيح الستار" لتأتي بمعنى الكشف كما يرى البعض.

المسلسل الثالث هو "لدينا اقوال اخرى" للفنانة يسرا ، إذ تقوم الفنانة نهى عابدين التي تجسّد دور "ياسمين" بطمأنة جمهورها عليها عبر فيديو تشاركه معهم وذلك بعد تعرّضها لمحاولة قتل. ويتمّ الإشارة خلال سياق الحلقة بأنّ عدد مشاهدات المقطع المصوّر قد وصل إلى مليون، كما وتؤكّد "ياسمين" هذا الأمر. بعد ذلك يقرّر الممثل احمد حاتم "علي" أن يحذفه، لكن يتبيّن أنّ الفيديو تمّ مشاهدته 25 مرّة فقط ونسي المخرج أن يصحّح هذا الخطأ!

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك