اسباب وفاة يوسف العسال حسب التقرير الشرعي

بعد أن بدأت النيابة العامة التحقيق في جريمة مقتل الممثل يوسف العسال ، إنتظر أقارب المرحوم وأهل الصحافة والإعلام نتائج الطب الشرعي، لمعرفة ما هي أسباب وفاته التي أودت بحياته بعد أن تعرّض لعملية سطو من بلطجية دخلوا شقته بهدف السرقة.

وفي تحقيق رسمي مع زوجته التي شهدت على الجريمة وكانت متواجدة في المنزل أثناء وقوع الحادثة، قالت أمام القاضي العام أنّ يوسف تفاجأ عندما فتح الباب برجليْن إدّعا أنّهما موظّفان في شركة الكهرباء يطلبان الفواتير الشهرية اللازمة.

ولكن فور أن دخل الى غرفته لإحضار المال، أقفلوا باب الشقة، ولحقا به، فكبّلاه وأبرحاه ضرباً بعد أن استوليا على مبلغ 200 جنيه وهاتفه الخليوي وبعض من أغراض المنزل.

وفي تلك الأثناء، أسرعت الزوجة بنفسها الى النافذة لتصرخ وتطلب النجدة، فأسرعا وقيّداها أيضاً الى جانب زوجها الذي هدّدهما بالشرطة ورفع قضية ضدّهما، فلم يكفّا من ضربه على رأسه بواسطة عصا خشبية ما أدّى الى وفاته، و فرّا هاربين.

ووفق تقرير الطب الشرعي، تبيّن أن أسباب الوفاة تعود الى ضربة على الرأس من الجهة اليُمنى، وليس خنقاً كما صرّحت بعض الجهات الإعلامية، وقد أكّد الدكتور هشام عبد الحميدأن يوسف توفّي فوراً نتيجة الهبوط الحاد الذي أصابه جرّاء الاعتداء العنيف.

من جانب آخر، نشير الى أنّ جثمان الفنان الراحل قد شُيّع يوم الجمعة في كنيسة القديس كيرلس في مصر الجديدة، حيث حضرت الجنازة عائلته وأقربائه وعدد قليل من الفنانين والممثلين منهم سامح الصريطي، هاني رمزي، منيرم مكرم، وغيرهم ...

يُذكر أنّ العسال قد عُرف في أدواره التي قدّمها من خلال شخصية "الخواجة" التي جسّدها في العديد من الإنتاجات التلفيزيونية، وقد تميّز بملامحه الأجنبية وإتقانه للّغتين الإنكليزية والفرنسية، حيث بلغ عدد الأعمال التي شارك فيها 185 تنوّعت بين الأفلام السينمائية والمسلسلات العربية، منها:

" أهل الهوى، الصفعة، مع سبق الإصرار، سمارة، إسماعيل يس، سقوط الخلافة، عصابة بابا وماما، الملك فاروق، المصراوية، ريا وسكينة، أماكن في القلب، المنصورية، ... "

والجدير ذكره أنّ الفنان المصري، لم ينتهِ من تصوير مشاهده في مسلسل "سرايا عابدين 2" الذي سيُعرض العام المقبل خلال الشهر الفضيل، حيث يجسّد فيه شخصية "ديليسبس" الدبلوماسي الفرنسي الذي يقوم بمشروع حفر قناة السويس.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك