الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

اعمال خليجية رفضها ألمع النجوم وراهن عليها آخرون

أغنيات وأدوار حققت نجاحات بارزة لم تكتب لأصحابها في الأصل.

يحرص النجوم والفنانون العرب بشدّة على انتقاء أعمالهم الفنية بدقة من حيث الكلمات والألحان والموسيقى، كما يدرس الممثل أيضا نصّ المسلسل بعناية قبل الموافقة عليه. فبعد الأعمال وبالرغم من أنها تكتب لفنان معيّن إلا انها لا تبصر النور وتبقى في الأدراج. لكن إيمان المؤلفين بقدراتهم في إنتاج الاعمال الناجحة يراهنون على إعطاء هذه الأعمال المرفوضة الى شخص آخر وغالبا ما يفوزون في الرهان.

وتشهد الأعمال الخليجية مرارا حالة من الرفض والرهان حول اعمال كثيرة تكتب من اجل كبار الفنانين وتمنح لغيرهم، ويعود السبب إمّا للتأخر في تنفيذ العمل وإما لعدم قدرة الفنان على تبني العمل ببساطة.

تماما كما فعلت الفنانة نوال الكويتيه عندما اعتذرت من الملحن ناصر الصالح عن أداء اغنية "الأماكن" بعدما اعتبرت ان اللحن لا يناسبها، لكن سرعان ما تبنى الأغنية الفنان محمد عبده من كلمات الشاعر السعودي نصري حسين الحضرمي، لكن البعض يهمس أن نوال لم تكن قد أعلنت قرارها حول الأغنية وأنها تفاجأت بعبده يؤدي الأغنية في مهرجان جدّة حيث سارع الأخير الى تسجيلها وطرحها في ألبوم خاص خوفاً من تسريبها. وفي الوقت عينه استطاعت الكويتيه خطف أغنية "شمس وقمر" التي كتبها تركي ولحنها طارق محمد لمطرب العرب بعدما تأخر في تنفيذها.

كذلك تخوّف الفنان عبدالمجيد عبدالله من طرح اغنية "طمني بس" التي كتبت لأجله ضمن أعماله وبقيت في ادراجه لفترة طويلة، الامر الذي دفع كاتب الاغنية ساهر الى سحبها منه واعطائها لـسفير الأغنية الخليجية وصورها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج أشرف شيحا، وقد حققت بالفعل نجاحًا كبيرًا في العالم العربي. وهذه ليست المرّة الأولى التي يعتذر فيها عبدالمجيد عبدالله عن أغنية، فقد تخلى أيضا عن "خميس" لصالح رابح صقر .

اما في ما يتعلّق بالتمثيل نذكر دور فرح الصراف في مسلسل "للحب كلمة " الذي عرض في رمضان عام 2014 وشارك فيه أيضا الممثل فؤاد علي وزوجته هيا عبدالسلام ونافس أهم المسلسلات الرمضانية من ناحية الموضوع الدرامي المشوّق والإطار الرومنسي الدافئ. هذا المسلسل للأسف كان معدًّا لـبثينة الرئيسي ، لكنّها اعتذرت عن المشاركة فيه واختارت دور "سارة".

من ناحية أخرى، وقع الممثل سعود الشويعي ضحية إهماله لشخصية "ناصر" في "دارت الايام" فتم استبعاده واستبدل بالممثل مشاري البلام حيث راهن على مشاركته للمرة الأولى في الأعمال الدرامية. في حين عانى دور ابنة عبدالحسين عبدالرضا في مسلسل "الحب الكبير" من إخراج منير الزعبي، قبل الوصول الى الفنانة زهرة عرفات ، ففي البداية عرض على هدى حسين، لكنها اعتذرت، و استبدلت بمرام البلوشي و صورت بعض الحلقات منه ثمّ انسحبت.

كما ان دوري يعقوب وعبدالله في مسلسل "كنة الشام وكناين الشامية" كتبته هبة مشاري حمادة وأخرجه جمعان الرويعي و مسلسل "دمعة يتيم" كتبته الممثلة الكويتية حياة الفهد ، كانا لـحمد العماني لكنّه لم يؤديهما لاسباب غامضة.

وفي الحقيقة دور فتون الشهير في "الحيالة" كان لمريم الصالح وكتب لها، ودور ملاك في "أبلة نورة" كان لـشجون الهاجري ، و يرجح عدم مشاركتها في المسلسل الى رفض حياة الفهد له.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك