الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

اغنية اليسا "موطني": الانترنت يسخر منها بالصور

طرحت اليسا أغنية "موطني" منذ أيام قليلة على قناتها الرسمية على موقع "يوتيوب" على أمل أن تُنعش هذا النشيد على طريقتها الخاصة وتُعيده إلى الواجهة من جديد، فتُحاكي من خلاله معاناة أوطانٍ عربية جريحة أتعبتها الحروب والمشاكل.

ولكن للأسف، فشلت النجمة اللبنانية فشلاً ذريعاً في تأدية هذه المهمة وسرعان ما تحوّلت إلى أضحوكة يسخر منها النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بسبب عدم قدرتها على نطق مخارج الحروف بالطريقة الصحيحة.

وفي الواقع، حوّلت اليسا كلمة "موطني" إلى كلمة "موتني" كما وفشلت بلفظ المصطلحات باللغة العربية الفصحى، ما جعل منها محطاً للسخرية والإنتقادات بشكلٍ واسع.

وعلّق بعض الأشخاص على هذا الموضوع بطريقتهم الخاصة، حيث قاموا برسومات طريفة وإستنكروا تشويه اليسا لهذه الأغنية الوطنية، على أمل ألّا تنتقل هذه العدوى إلى زميلاتها الفنانات فيقرّرن تسجيل أغنية وطنية قديمة بصوتهنّ أيضاً.

شاهدوا أيضاً اليسا من نجمة الشرشف الى ملكة الاحساس بالصور

وفي المقابل، أشاد محبو النجمة بأدائها وهنّأوها على النجاح الذي حققته في فترةٍ قصيرة، حيث إحتلت "موطني" المرتبة الأولى بعد أقل من 24 ساعة على طرحها عبر تطبيق ‏أنغامي".

وطرحت اليسا فيديو كليب الأغنية على حسابها الخاص على موقع "فيس بوك"، وهو عبارة عن مشاهد من مختلف الدول العربية بعضها يُظهر معاناة الشعب في الحروب وبعضها يظهر جمال الأوطان والطبيعة.

هذا وخرج أمين أبي ياغي، مدير أعمال ملكة الإحساس، إلى العلن ليتكلّم عن تفاصيل هذه الأغنية حيث صرّح أنّ اليسا قد أحبّتها عندما إستمعت إليها منذ أشهرٍ قليلة وقرّرت تسجيلها بصوتها، مشيراً إلى أنّ حقوق الملكية الفكرية قد سقطت مع مرور الزمن، بخاصةٍ أنّ الأغنية قد أبصرت النور منذ حوالي الثمانين عاماً.

وإحترم أمين أراء النشطاء الغاضبين وأكّد أنّه من المستحيل إرضاء جميع الأذواق فهو من الطبيعي أن تنال هذه الأغنية إعجاب البعض وتفشل بنيْل إستحسان البعض الآخر.

شاهدوا أيضاً صور ازياء وفساتين اليسا الفاشلة: من يختارها؟

نذكر أنّ أغنية "موطني" تعود إلى عام 1934 وقد كتب كلماتها الشاعر الفلسطيني ابراهيم طوقان ولحنّها الموسيقار اللبناني محمد فليفل، وهي قد أُعيد تقديمها على مرّ الزمان من قبل عدد كبير من النجوم منهم النجمة العراقية شذى حسون والمغني السوري شادي أسود والفنان الأردني هاني متواسي وغيرهم.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك