الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
ذا فويس 4
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
مسلسلات رمضان
صور
فيديو

السلطانة كوسيم يواجه الاتهامات منذ الحلقة الأولى

إنطلق عرض مسلسل "السلطانة كوسيم" وبدأت معه حملة الإنتقادات والإتهامات.

إنطلق عرض مسلسل "السلطانة كوسيم " يوم الخميس الفائت، 12 نوفمبر، 2015، وذلك عبر شاشة Star TV بعد إنتظارٍ وترقّبٍ كبيريْن ولّدتهما حملة دعائية وترويجيّة ضخمة عبر مواقع التواصل الإجتماعي والملصقات التي إمتلأت بها الشوارع التركيّة.

وبالرغم من نسبة المشاهدة العالية جدّاً التي حقّقها في الحلقة الأولى والتي وضعته في المرتبة الثانية بعد مسلسل "وادي الذئاب" الذي يُعرض في التوقيت نفسه، إلّا أنّ ردّات الفعل التي أوصلته الى الأكثر رواجاً عبر تويتر لم تكن جميعها إيجابيّة، وبالتالي لم تصبّ في مصلحته.

وفي التفاصيل أنّ هذا العمل التاريخي الضخم يواجه حملة إتّهاماتٍ قاسية شنّها الأمير أورهان، الحفيد الأكبر للسلطان عبد الحميد الثاني، والذي أصدر بياناً شديد اللهجة هاجم من خلاله المسلسل وأحداثه، لا سيّما الحريم الذين وجد في تجسيدهنّ مهزلة يجب على المنتجين أن يخجلوا منها، مشيراً في السياق عينه أنّ "السلطانة كوسيم" هو أسوأ بكثير من "حريم السلطان" الذي سبقه من ناحية تحريف الوقائع والمجريات التاريخية.

وفيما وافق عدد من روّاد الإنترنت رأي الأمير ووجهة نظره، إلّا أنّ شريحة أخرى وكبيرة عارضت الموضوع، و عبّرت عن إستمتاعها الكبير بمتابعة الحلقة الأولى بتفاصيلها الشيّقة، علماً أنّ المسلسل يضمّ نخبة من ألمع الممثلين الأتراك وعلى رأسهم خوليا أفشار.

أمّا النقطة الأهم التي ينتظرها المشاهدون على أحرّ من الجمر، فهي إطلالة بيرين سات بدور "كوسيم" في مرحلة الرشد، علماً أنّ ظهورها الأول سيأتي في سياق الحلقة 10، و تجسّد حاليّاً الشابة أناستازيا تسيليمبيو هذه الشخصيّة في عمر المراهقة.

ولا بدّ أن نلفت في هذا الإطار، أنّ الميزانيّة التي رُصدت لتنفيذ هذا المسلسل من إنتاج شركة TIMS هي الأضخم على الإطلاق، إذ يتمّ التصوير في مواقع مختلفة وديكورات صُمّمت خصّيصاً لنقل المشاهد الى تلك الحقبة من الزمن التي تميّزت بأزيائها وقصورها الفخمة والأكسسوارت الفريدة من نوعها التي إعتُمدت من قبل السلاطين والأمراء.

إلى ذلك، لا معلومات بعد حول تبنّي أي من المحطّات العربيّة لمسلسل "السلطانة كوسيم" كي يُعرض مدبلجاً بطريقةٍ حصريّة عبر شاشاتها، وذلك وسط أخبارٍ تفيد بمنع السوريّين من وضع أصواتهم في دبلجة الأعمال التركيّة، لتبقى الحلقات المترجمة المعروضة عبر يوتيوب هي المصدر الوحيد لمتابعة الكثير من الإنتاجات الدرامية التركيّة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك
التعليقات
حول هذا الموضوع