الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

الملك ينتصر لقيادة المرأة في السعودية: ماذا علقت لجين عمران والنجوم؟

قرار مفاجئ شغل الرأي العام والدول العربية.

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام على اختلاف أشكالها بخبرٍ قد انتظرته الكثيرات من النساء الخليجيات عموماً والسعوديات خصوصاً؛ إذ أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء مرسوماً ملكياً يسمح للمرأة السعودية بالحصول على رخصة لقيادة السيارة داخل البلاد. وجاء في البيان: "صدور أمر سام باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية - بما فيها إصدار رخص القيادة - على الذكور والإناث على حد سواء".

وفي هذا السياق، توالت ردود الفعل الخليجية والسعودية واصفة القرار بالحكيم، واشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي فرحاً بالأمر الملكي إذ دشّنت السعوديات الكثير من الهاشتاقات التي عبّرن من خلالها عن سعادتهنّ بصدور هذا المرسوم الذي حاربن من أجله كثيراً، على عكس احلام التي كانت ترفض هذا القرار نهائياً. وتحت هاشتاغ: "الملك ينتصر لقيادة المرأة"، علّق النجوم على هذا القرار، مباركين للمرأة السعودية حصولها على حقّها؛ فبعدما حوربت بسبب دعمها الدائم للمرأة السعودية، كتبت شمس الكويتية: "ياما تكفرت وانسب ابوي في تربته لاني وقفت معاكم في حقوقكم بنات السعودية الف مبروك". من جهتها، لم تصدّق الإعلامية السعودية لجين عمران هذا الخبر إذ كتبت: "لسه مومستوعبه"... "طول عمري أسوق برخصة مصدرها بلد جارة...وأخيرا ببدلها برخصة سعودية وبكل فخر"...والأمر ذاته حصل مع الإعلامي عمرو أديب الذي علّق بالقول: "ما يحدث حولنا شيء لا يصدقه عقل"... وكان للنجمات اللبنانيات أيضاً تعليقهنّ على هذا الحدث إذ غردت اليسا : " أخبار سارة لكل النساء في السعودية، إنجاز قد يساهم مجتمعيا، قودوا السعادة يا سيدات، قوموا بالتغيير." أما سيرين عبد النور فكتبت: " قرار حكيم من ملك حكيم ...ألف مبروك للمرأة."

من جهةٍ أخرى، باركت الفنانة وعد للمرأة السعودية بهذا القرار إذ كتبت عبر حسابها الخاص على موقع انستقرام:" مبروك الف مبروك للسيدات والسواقه بالسعوديه الحمد لله وكل شي بوقته حلو الله يخلي حكومتنا وان شاء الله الجاي افضل ". بدورها، رأت فريال يوسف بهذا الأمر خطوة إيجابية لدعم المرأة، فكان تعليقها: " مبروك للمرأة السعودية بهذا القرار الملكي ...خطوة إيجابية لدعم المرأة و تعزيز الثقة و مكانتها في المجتمع ...آلف مبروك". وشكرت الممثلة البحرينية هيفاء حسين الملك السعودي على إصداره هذا القرار بتغريدتها: "المرأة السعودية عظيمة وتستحق التقدير والكرامة شكرا ايها الرجل العظيم سلمان الحزم اخبار متتالية تثلج الصدر". هذا ولم تخلُ تعليقات بعض النجوم من الطرافة إذ أثار النجم ناصر القصبي تفاعل جمهوره السعودي بتغريدته التي جاء فيها: "الله يعينكم على هذا القرار أيها النساء، سنستمر في السخرية منكم على هذا الأمر لمدة عام كامل"...

من ناحية أخرى، يُذكر أنّ هذا الإنتصار هو الثاني للمرأة السعودية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز إذ كان الإنتصار الأول في تمكينها من الخدمات من دون اشتراط موافقة ولي الأمر بما يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية؛ الأمر الذي كانت تنتظره المرأة السعودية منذ زمن.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك