الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

الملك ينتصر لقيادة المرأة واحلام تسخر من القرار عبر تويتر؟

تغريدتها عبر تويتر أثارت البلبلة فما قصدها؟

صدر القرار الذي كانت تنتظره النساء السعوديات منذ أعوام وسنوات ألا وهو منحهنّ الحق بالقيادة داخل الأراضي السعودية وعدم الإعتماد من الآن فصاعداً على أحد ليقود بهنّ إلى أي وجهةٍ يرغبن بالذهاب إليها، قرارٌ انقسمت الآراء ووجهات النظر من حوله بطبيعة الحال تماماً كما يحصل إزاء أي مسألةٍ حسّاسةٍ يتم البت فيها والعمل بها، آراءٌ أتت بأغلبيّتها مهنّئة للمرأة السعوديّة على الإنتصار الذي أُحرز من أجلها ولصالحها بعد كل هذا الوقت، مع بعض التحفّظات التي يبدو أنّ البعض الآخر لم يتمكّن من كبتها وغض النظر عن تناولها.

تحفّظات أو إذا ما صح التعبير معارضات سبق أن كان لبعض النجوم كما بتنا ونعلم موقف إزاءها وآراء واضحة حولها، ونعم نحن نقصد بذلك احلام التي كانت من بين المشاهير الذين لطالما ندّدوا بحدوث هذه المسألة وعارضوا فرضيّة إمضاء القدم بها مع أنّها في النهاية إماراتية الأصل وليس سعودية، مواقف اعتقدنا أنّها ستتغيّر الآن بخاصّة بعد أن أصبح هذا القانون شرعيّاً وقانونيّاً على أمل أن يصبح ساري المفعول قريباً، إلّا أنّ ما نكتشفه وفقاً لبعض التحاليل والإستنتاجات فهو مغاير ومعاكس تماماً لتلك الفرضيّات وتلك التكهّنات.

فإلى حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، لجأت الشامسي التي احتفلت بعيد زوجها مؤخراً لتنشر تغريدةً رجّح البعض أنّها قد تكون مقصودة منها ومتعمّدة وأرادت من خلالها أن تتطرّق إلى موضوع إعطاء المرأة الحق بالقيادة بطريقةٍ ساخرة واستهزائية، وتحت خانة "إملأ الفراغ بالكلمات المناسبة" دوّنت احلام التالي وكتبت: "خبر عاجل راح تنتهي موضة ألوان الشنط وتبداء موضة ... نقط نقط نقط، من الشاطر اللي بيجاوب؟!" تاركةً المجال واسعاً أمام الروّاد والنشطاء ليتكهنوا بأنفسهم ما كانت تقصده بتلك النقاط.

ووفقاً للتعليقات التي سارع هؤلاء إلى تدوينها وكتابتها، نتنبّه إلى أنّ الأغلبيّة اعتبرت أنّ ما كانت تريد صاحبة أغنية "ومستغرب" قصده والإشارة إليه والتنويه به هو الحكم الجديد ولكنّها ارتأت على ما يبدو عدم البوح بصراحةٍ هذه المرّة برأيها لكي لا تُعتبر في النهاية بمثابة المرأة التي أهانت الملك وقراراته وقوانينه، تعليقات أتت بالإجمال مندّدة بها وبثقتها الكبيرة بنفسها فحاول البعض تحجيمها بالفعل والإطاحة بها بكلمات وعبارات بشعة وفظيعة.

"الله ياخذ هالوجه وش دخلها فينا انتي الكارثه وراح نسوق السيارة بمكة وناخذ عمره وحره على قلبك"، "لا مو كيفها لانه مش بلدها ولا قضيتها واستنقصت المرأة السعودية كذا وهي تسوق ببلدها وعارضت حق من حقوقنا يعني حرفيًا قل خيرًا أو اصمت"، "راح تنتهي موضه الوان النشط، وتبدا موضه الوان الكفوف الي بتجي على وجهك يا الطقاقه وجهك بيقلب الوان احمر بنفسجي اسود من الكفوف الي بتيجيك"، "انتي من أصلا علشان تفرضين أوامر وتعارضين؟! خليكي بحالك ولاعليك من غيرك مسويه مصلحه ع الناس اصلحي حالك وبعدين تكلمي بشأن غيرك ومشي بوزك انتي"، "اجل الطقاقه احلام تعارض قيادة المراة السعوديه للسياره؟ ان شاء الله السعوديات اول شي بيسونه بيدوسونك بسياراتهم عشان يعرفونك قدرك يا الطقاقه"، نعم هذا تحديداً وحرفيّاً ما يمكننا إيجازه واختصاره من كلامٍ وقحٍ تفوّه به البعض ليوقِفوا احلام عند حدّها.

تعليقات تبقى في النهاية متناقضة مع الكلام الذي تفوّه به البعض الآخر الذي لم يرَ في عبارتها تلك وكلامها أي إساءة للمرأة السعودية أو للقرار الصادر من أجلها، وأن نعي بالفعل ما الذي كانت تريد التلميح إليه هو ما نتوق إلى معرفته بالفعل ووحده الوقت سيكون كفيلاً بجعلنا نعلم ما إذا كانت قد جدّدت بالفعل معارضتها لذلك القرار أم أنّها لم تكن تقصده أبداً.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك