الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

النجوم ينعون ديفيد بوي

ديفيد بوي يفارق الحياة بعد صراعٍ طويل مع مرض السرطان.

بعد 18 شهراً من محاربته مرض السرطان بالسر وبعد مرور أيّامٍ قليلة على احتفاله بعيده الـ69، توفي الأسطورة في عالم موسيقى الروك ديفيد بوي في نيويورك، تاركاً وراءه أعمالاً سيخلّدها التاريخ ولن تُنتسى بسهولة وبالتالي مكانة وسيطاً سيبقيان حِكراً عليه وذكريات كثيرة مع الأعز والأحب على قلبه.

خبرٌ مفاجئ تأثّر به الصغير والكبير فانهالوا جميعهم على حساباتهم الرسمية على تويتر ليعبّروا عن حزنهم وكآبتهم لخسارة هذا الإنسان العظيم الذي أعطى وبفضل مسيرته الفنية الطويلة والمهمّة معناً جديداً للموسيقى والفن، وقدّموا بالتالي أحر التعازي إلى أهل الفقيد وعائلته مرسلين له أمنيتهم بأن يسكنه الله فسيح جنّاته.

هي قائمة طويلة من أهم وأبرز الفنّانين العالميين، نستهلّها بـالتون جون الذي كتب: "لا زلتُ مصدوماً، لم أتوقع أبداً أنّ هذا اليوم سيأتي! أرسل تعازي الحارّة إلى إيمان (وهي زوجة الفقيد) وعائلته. لطالما كانت حياته مذهلة تماماً كمهنته".

كاشفاً النقاب عن صورة قديمة العهد جمعتهما معاً، أعرب نجم الروك ميك جاغر عن تفاجئه بالخبر المفجع هذا، أي فقدان صديقه المفضّل فكتب: "لقد أمضينا أيّام وأوقات جميلة مع بعضنا البعض! كان صديقي العزيز ولن أنساه أبداً، ولطالما اعتبرته مصدر إلهامي بسبب أعماله الرائعة والإستثنائة والنادرة".

لم تتردّد مادونا أيضاً في تشارك معجبيها صورة لها من الماضي وهي إلى جانب الراحل الكبير وعلّقت عليها كاتبةً: "إنّني مصدومة! هذا الفنان العظيم غيّر حياتي! أرقد في سلام"، مضيفةً في تعليقٍ آخر التالي: "هو موهوب، فريد، عبقري والرجل الذي وهبنا الله إيّاه وأجلسه معنا على الأرض! ستبقى روحكَ مخلّدة فينا إلى الأبد. أنا محظوظة لأنّني تعرّفتُ عليك".

معتبره أحد ملهميه في هذه الحياة أيضاً، تكلّم كاني ويست عن بوي وقال: "كان خلّاقاً ومبدعاً وسحره سيبقى معنا إلى الأبد، أنا أصلّي اليوم لعائلته وأصدقائه"، وتبعه في ذلك دافيد بيكهام الذي أظهر تضامنه أيضاً مع الأسطورة البريطانية وكتب: "إنّه نجمٌ خلّاق وأثّر فينا كلّنا... أرقد في سلام".

نجم فيلم "Gladiator" لم يتأخّر أبداً في تقديم تعازيه الحارة على موته، هو الذي يعتبره من أهم الفنانين الذين تعرّف عليهم في حياته كلها وكتب: "أرقد في سلام يا ديفيد، أحببتُ موسيقاك وأحببتكَ أنتَ!"، وفاريل ويليامز أيضاً سارع إلى مواقع التواصل الإجتماعي ليعبّر عن حزنه الشديد بالخبر المدوّي، ملقّباً بوي بـ"المبتكر والمبدع الحقيقي"، أما رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، فأشار إلى أنّ موت هذا الفنان هو خسارة كبيرة بحد ذاتها لعالم الفن والموسيقى.

رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي أكّد أيضاً إلى شاشة BBC بأنّه كان من أشد المعجبين ببوي عندما ذاع سيطه في العالم أجمع، فقال: "أتذكّر عندما كنتُ أجلس وأستمع إلى أغانيه في السبعينات، ولطالما شعرتُ بالتعطّش إلى معرفة المزيد عنه والتعرّف على كل جديد يقدّمه".

ومن الكوميدي جيمس كوردون إلى صديقه إيغي بوب إلى أعضاء فرقة One Direction، وحتّى مصمم الأزياء الأميركي تومي هيلفيغر وعارضة الأزياء والممثلة ميغان غايل والمنتج الموسيقي طوني فيسكونتي، وغيرهم وغيرهم من أهم الشخصيات المعروفة في بريطانيا والعالم أجمع، هم أشخاص تمنّوا على طريقتهم الخاصة أن يرقد صديقهم المفضّل ومعلّمهم ومرشدهم بسلام، راجين الله أن يرحمه ويغفر له.

إذاً من الفنانين إلى الممثلين فرجال الدين والسياسة، كلّهم نسوا ألقابهم وأعمالهم وهبّوا مسرعين إلى التعبير عن سخطهم لأنّهم لم يدركوا الحياة القاسية التي كان يعيشها بوي في آخر أيّام حياته، هو الذي شكّل وحياً لهذا والمثال الأعلى لذاك والقدوة الأساسية لهؤلاء!

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك