الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

النجوم ينعون شادية بأقسى الكلمات: تويتر وانستقرام في حداد

رحلت معبودة الجماهير!

رحلت معبودة الجماهير، توفيت نجمة الشاشة المصرية وفارقت الحياة بهدوء تاركةً وراءها أرشيفاً طويلاً من أهمّ الاعمال والاغاني التي إنحفرت في أذهاننا وستبقى الى الأبد... هي التي رفعت من مستوى الفن وكرسّت حياتها في تقديم الاجمل والاقوى الى جانب أهم النجوم ومشاهير الزمن الجميل... شادية، غادرت هذه الحياة مساء أمس عن عمر يناهز الـ 86 عاماً بعدما عانت كثيراً من المرض وتدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة وهي ترقد في المستشفى الى جانب عائلتها التي لم تكفّ عن الدعاء لها. أمّا جمهورها ومحبوها فصلاوتهم ملأت المكان ولكن ها قد تحوّلت اليوم الى كلمات دعاء وصلوات من القلب لترقد محبوبتهم بسلامٍ متمنّين لها الراحة الأبدية.

كلماتٌ وتعليقاتٌ قاسيةٌ... هكذا نعاها نجوم الفن العربي سواء في مصر أم لا، سواء من تعاون معها في الماضي أم لا، وبذلك بات "تويتر" وحتى "انستقرام" مكسوّاً بالأسود حداداً على هذه السيّدة العظيمة. إليكم أبرز ما كتبه المشاهير تعبيراً عن حزنهم الشديد بعد رحيل صاحبة أغنية "القلب يحب مرة، سونة يا سنسن، مخاصمني بقالو مدة، وغيرها ...":

يسرا قالت: "كانت صوت مصر وربنا يجعلها من أهل جنته وسنفتقدها كثيرًا"، يوسف شعبان قال: "فقدت مصر أساسا راسخًا من أعمدة الثقافة والفن برحيل الفنانة الكبيرة". ميريام فارس كتبت: "ذكراك ستبقى خالدة الى الأبد، وداعا يا عملاقة من عمالقة الزمن الجميل، شادية". مي عز الدين علّقت: "وداعاً يا أجمل و أقوي نجمات الزمن الجميل، ستبقي ذكراكي و يبقي إبداعك ملهم لأجيال ... الله يرحمك و يسكنك فسيح جناته".

الفنانة احلام غرّدت: "رحمك الله يا قلب مصر، وفاة الفنانة القديرة شادية ‫بعد صراع مرير مع المرض... ربنا يرحمها برحمته الواسعة ويجعل مثواها الجنة ويلهم اسرتها ومحبيها الصبر والسلوان، وإن لله وإنا إليه راجعون". أما نانسي عجرم فقالت: "‏‏معبودة الجماهير شادية وداعاً... أتقدّم بأحرّ التعازي من عائلة الفقيدة والشعب المصري والعربي".

النجمة غادة عبد الرازق كتبت: "انا لله وانا اليه راجعون، البقاء لله في اسطورة الغناء والتمثيل النجمة الجميلة والمحترمة نجمة الزمن الأصيل والجميل شادية... ستبقين فى قلوب الوطن العربى كلة". محمد رمضان كتب: "الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا أجمل وأطيب النساء جوهرة السينما المصرية"... أيضاَ عادل امام قال: "رحلت الفتاة الحبوبة..إنها شادية وكفى". نبيلة عبيد علّقت: "ملهاش زي وكانت متفردة بفنها وشخصيتها". شريهان كتبت: "اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ادخلها جناتك يارحمن يارحيم العظيمة شادية".

أمّا سيرين عبد النور فقالت: "كيف نبكي شادية الفن المصري وبأي كلمات نأسف على رحيل ايقونة السينما العربية...فكيف يرحل الكبار وهم حاضرون ابداً بإبداعاتهم الخالدة؟ وداعاً يا دلوعة الزمن الجميل... شادية"، بينما ودعتها شيرين قائلة: "وداعاً دلوعة السينما المصرية شادية ، ربنا يرحمك يا أرق صوت غنى للحب، فارقتي دنيتنا ولكن مش ممكن تفارقي قلوبنا أبداً". حتى هيفاء وهبي فكتبت: "إنا الله وأن إليه راجعون، وداعاً شادية". الفنانة الهام شاهين كتبت: "رحلت حبيبتي يا مصر وداعا حبيبتي اللهم إنها نزلت بك وأنت خير منزول به وأصبحت فقيرة إلى رحمتك وأنت أغنى عن عذابها يا رب ارحمها برحمتك الواسعة".

أخيراً، لا بدّ من الإشارة أنّ الراحلة سبق وكشفت وصيّتها في آخر مقابلاتها الصحافية حيث طلبت عندها تشييع جثمانها في مسجد السيدة نفيسة وتجهيز مقبرة العائلة في البساتين لتدفن بالقرب من أهلها.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك