الهام شاهين تعود في فيلم "يوم للستات"

بعد خوضها تجارب تمثيلية عديدة وحفر إسمها على جدار الأعمال الفنية، تعود الهام شاهين إلى الساحة بعملٍ جديد ستهتم بإنتاجه كما ستلعب دور البطولة فيه.

"يوم للستات" هو الفيلم الذي حاولت الهام نفخ الحياة فيه منذ 6 سنوات، حتّى نجحت أخيراً منذ فترةٍ قصيرة بجمع طاقم العمل الضخم والمباشرة في التصوير.

وبحسب ما قالت الفنانة، فقد إنتهت من تصوير 4 أسابيع في حين يتبقى 4 أسابيع أخرى لإتمام العمل بالكامل، مُشيرةً إلى أنّه عمل صعب يتطلّب الكثير من المجهود والطاقة منها شخصياً ومن كلّ الممثلين المشاركين فيه.

وفي الواقع، لم تتوقع شاهين أنّ يتطلّب العمل هذا الكمّ من الجهد المعنوي والمادي، إذ وجدت نفسها مضطرةً على تنظيم أقلّ التفاصيل، كي لا تخسر أيّ ممثل أو مشارك في العمل.

وكانت الهام قد أنتجت فيلمي "واحد صفر" و "خلطة فوزية"، إلّا أنّها قررت خوض هذه التجربة من جديد بسبب إعجابها بسيناريو فيلم "يوم للستات"، بقلم المؤلّفة هناء عبد الفتاح. وعندما عرضت الفكرة على المنتجين، خافوا بسبب التكلفة الباهظة وعدد النجوم الكبير، إلّا أنّها أصرّت على تنفيذ الفيلم متأكّدةً أنّه سيحصد نجاحاً هائلاً.

وفي التفاصيل، يتناول الفيلم عدة مواضيع متعلّقة برجالٍ ونساء من أعمار مختلفة يجسّد شخصياتهم، كلّ من محمود حميدة وفاروق الفيشاوي وإياد نصار وأحمد داود وأحمد الفيشاوي وهالة صدقي وسماح أنور ونيللي كريم وناهد السباعي وطارق التلمساني ورجاء حسين وغيرهم.

وفي الفيلم، تُسلّط المنتجة الضوء على فئات مختلفة من السيدات: السيدة التي تخضع لسلطة الرجل والسيدة البسيطة والسيدة الفقيرة والسيدة المريضة والسيدة العانس... فتُظهر بهذه الطريقة، معاناة كلّ واحدة منهنّ من زاوية مختلفة.

ونكرت الفنانة الشائعات التي قالت أنّ المسلسل سيضمّ مشاهد مثيرة، وأكّدت أنّه يهدف إلى توصيل رسالة معيّنة لا أكثر، كما أشارت أنّ الهدف من هذا العمل النسائي، هو إثبات أنّ للنساء دور مهم في السينما، وهنّ قادرات على إنتاج فيلم ناجح من دون مساعدة أيّ رجل.

وصرّحت الفنانة أنّها إبتعدت حالياً عن كلّ المشاريع الفنية لتكرّس وقتها بالكامل لفيلم "يوم للستات".

وأخيراً، حذّرت الهام معجبيها من الصفحات المزيّفة التي تحمل إسمها على مواقع التواصل الإجتماعي، مشيرةً إلى أنّها لا تملك أيّ حساب خاص بل تلجأ إلى وسائل الإعلام للإعلان عن كلّ جديد لها.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك