اليسا تصوم في رمضان على طريقتها الخاصة: هل يجوز ذلك؟

وماذا عن نادين نجيم؟

كشفت الفنّانة اليسا مؤخّراً عن عاداتها الخاصّة بشهر رمضان المبارك، رغم أنّها تنتمي للديانة المسيحيّة، إلاّ أنّها أكّدت أنّها تصوم خلال هذا الشّهر، ولو بطريقتها الخاصّة التي استغربها البعض وسأل عن مدى صحّتها وعن إذا يمكننا أن نسمّي ما تقوم به "صوم" بالفعل. وأكّدت اليسا التي نالت أربع جوائز منذ مدّة، أنّها تمتنع عن الإفطار والغداء وتكتفي بشرب المياه وأكل تفّاحة فقط.

وأشارت بدورها إلى أنّها تستمتع كثيراً عندما يتمّ دعوتها إلى الإفطار الرّمضاني من قبل معارفها وأصدقائها الذين ينتمون إلى الدّيانة الإسلاميّة، مؤكّدة أنّها ملتزمة بهذا الأمر كلّ سنة، خصوصاً أّنّ لبنان يتميّز بتعدّد طوائفه ومذاهبه.

ورغم أنّ البعض سخر من هذه الخطوة كونه من المعروف أنّ الصّوم هو الإمتناع الكلّي عن الطّعام ومن دون إستثناءات، إلاّ أنّ هذه المبادرة الملفتة من النّجمة اللبنانيّة جعلت البعض يُثني عليها ويشيد بها، خصوصاً أنّها ليست مسلمة. وهذا يبرهن مدى إنفتاحها على الدّيانات الأخرى وحرصها على أن تكون المثل الجيّد لكلّ محبّيها.

وفي هذا السّياق، عايدت الفنّانة نادين نجيم جمهورها عبر حسابها الشّخصي على موقع الصّور والفيديوهات "إنستقرام"، وأشارت إلى أنّها ستحاول أن تصوم ليوم واحد حتى تتشارك معهم هذه الفرحة، كما كشفت عن القنوات التي ستعرض مسلسلها "الهيبة": "مسلسل الهيبة قريباً جداً على قناة الـmtv mbc art and soumariyah... شخصية جديدة تجربة جديدة وخطوة الى الأمام إن شاء الله. رمضان كريم أحبائي، رح جرب صوم معكم نهار وشارك معكم فرحة الصوم والصلاة الله يتقبل منكم دعواتكم الله أكرم". ونالت هذه الصّورة ما يزيد عن 71 ألف إعجاب أمّا الجمهور فعبّر عن إعجابه بهذه الخطوة، وكانت التّعليقات على الشّكل التالي: "عنجد اجمل ممثلة... رائعة"، "كثير متشوقين كالعاده... يارب يسعد قلبكك والله الصيام راحه نفسيه وجسدية وراح تحسيها من اول يوم"، "شو انك راقيه وصاحبة ذوق".

وبالعودة لأخبار "ملكة الإحساس" وبعد إطلاقها لمجموعة عدسات تحمل اسمها، نذكّر بأنّها تستعدّ لتصوير فيديو كليب جديد بعنوان "عكس اللي شايفنها"، من كلمات امير طعيمة وألحان وليد سعد وإخراج إنجي جمال. وذكرت بعض المصادر، أنّه من المقرّر أن تتعاون مع دار لابورجوازي وتظهر بتصماميه في الكليب المُرتقب، وهو معروف بتعاونه مع ماريا كاري ، كايلي جينر وغيرهما...

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك