الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

اميرة الطويل تكشف تفاصيل انفصالها عن الامير الوليد بن طلال

صرّحت أميرة الطويل أنّها تعرّفت على زوجها السابق الأمير الوليد بن طلال عندما كانت تبلغ الـ 18 من عمرها، حين إلتقت به لإجراء مقابلة معه لصالح جريدة مدرستها، فإمتدّ الحديث لساعتيْن بدلاً من 10 دقائق، وهو الوقت المقرّر لهذا اللقاء.

وبعد حوالي السنة، تزوّج الثنائي وأمضيا 10 سنوات معاً، قبل الإنفصال نهائياً في أوائل عام 2013 بطريقةٍ ودّية، والشابة قد تخطّت الموضوع بالكامل، وهي على علاقة جيّدة حاليّاً بطليقها الذي تعتبره، وبحسب قولها، معلّمها ومرشدها.

من ناحيةٍ أخرى، أعربت أميرة عن إستعدادها لقيادة سيارة بمفردها حالما تُحلّ مشكلة منع قيادة المرأة للسيارة في المملكة العربية السعودية.

وأكّدت أميرة أنّها تمتلك رخصة قيادة في حوزتها، تسمح لها بالقيادة في كلّ بلدان العالم وحتى في الصحراء السعودية، إلّا أنّها تعجز عن القيام بذلك في المدن منذ قيام الدولة في 1932 وإصدار قرار المنع.

وصرّحت زوجة الملياردير السابقة أنّها تفضل ركوب السيارة برفقة شقيقتها أو إحدى صديقاتها بدلاً من التواجد مع سائق لا يمتّ لها بصلة، إذ تشعر براحةٍ كبيرة بمفردها في سيارتها من طراز "ميني كوبر" التي لا يتعدّى ثمنها الـ 15 ألف جنيه إسترليني.

وفي الواقع، تفرض الدولة على العائلات تعيين سائق لمرافقة السيدات، وفي حال عجزت عن ذلك، يتوجّب على الرجال مرافقتهنّ أينما ذهبن.

وبالنسبة للشابة التي تبلغ من العمر الـ 31 عاماً، إلغاء قرار المنع هو في الواقع خطوة مهمة جداً في المملكة، إلّا أنّها على علم بصعوبة تحقيقها، إذ لا يتقبّل المجتمع فكرة قيادة الإمرأة لأنّها ستتمتع حينها بحرية مُطلقة بمغادرة منزلها من دون إشراف الرجل أو حتى علمه، كما أنّها ستتفاعل مع رجالٍ غرباء كرجل الشرطة أو العمال على الطريق مثلاً.

وستعمل الطويل على إستثمار سلطتها لتسليط الضوء على هذه المسألة بهدف إيجاد حلّ سريع لها، كما أنّها ستمارس ضغطاً على الحكومة للسماح للنساء بالقيادة، هي التي لطالما دافعت عن حقوق المرأة وعملت على تحسين أوضاعها في المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ الدولة تمنع النساء من ركوب الدراجات الهوائية، بإستثناء بعض المناطق حيث تُجبر الشابة الراغبة بذلك بمرافقة أحد الرجال من عائلتها وإرتداء الملابس الإسلامية الكاملة.

وتُعتبر أميرة الطويل من أكثر النساء تأثيراً في العالم العربي، وهي تتمتع بعلاقات جيّدة مع الملكة رانيا كما تربطها علاقة صداقة وطيدة بوزيرة خارجية الولايات المتحدة هيلاري كلينتون.

ولطالما افتخر بها زوجها السابق الأمير الوليد بن طلال، فسبق له أن مدحها في إحدى مقابلاته الصحافية ووصفها بأنّها "وجهاً مشرفاً للمملكة"، فهو يكن لها كل الإحترام ويتمنى لها دائماً كل النجاح.

بالإضافة إلى ذلك، تتواصل هذه الشابة مع محبيها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وهي ترى أنّ شبكة الإنترنت مهمة جداً وتلعب دوراً كبيراً في مساعدة النساء على إنشاء أعمالهنّ الخاصة وتحقيق نجاح لا بأس به.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك