انستقرام النجوم: معايدات في اليوم العالمي للمرأة

كيف عايد أهل الفن المرأة في يوم عيدها؟

يحتفل العالم في 8 مارس من كلّ عام بعيد المرأة العالمي، هذا العيد الذي لا يوليه البعض أهمّية كبيرة كباقي المناسبات المعروفة، ولكن في النهاية فهو يكرّس دور المرأة في المجتمع ومدى مكانتها التي تلعبها في كلّ المجالات والميادين.

هذه المناسبة التي تلاقي رواجاً ملفتاً بشكلٍ كبيرٍ في البلدان الغربية، لا تحظى بنفس الانتشار في المنطقة العربية، علماً بأنّ هناك الكثير من الجمعيات والمؤسسات التي تبنّت قضية دعم النساء وتسليط الضوء على إنجازاتها التي حقّقتها عبر السنين.

وفي هذا السياق، كان لنجمات الفن ومشاهيره، تعليقاتهنّ ومعايداتهنّ التي توجّهن من خلالها الى كلّ سيدة أو فتاة واثقة بقدراتها وذكائها حيث يعتبرْن أنّ دورها في المجتمع لا يقلّ أبداً عن الرجل، وقد نشرْن عبر حساباتهنّ على موقع التواصل الإجتماعي "إنستقرام"، رسائل تهاني تكريماً للإمرأة في عيدها، هذا اليوم الذي يجدر أن يكون رسمياً ومُتعارف عليه على نطاق العالم أجمع وبشكلٍ أوسع.

من بين هؤلاء الفنانات نذكر النجمة ميساء مغربي التي قالت من جهتها: "كوني مصدر السعادة لأنك امرأة أغدقي حباً وعطاءاً أشعي جوداً وحنانا فأنتِ محرك المجتمعات وصمام أمانها تحية احترام حب وعرفان لكل رجل دعم امرأة ومسح دمعتها وتحية شكر لكل رجل حاول هدمها وأنزل دمعتها لأنه قطعا كان السبب في إعادة بنائها واكتشاف مواطن القوة والإصرار في ذاتها... ابتسمي لأنك أنثى فانتِ الهش الذي لا يكسر .... لغويا ...القوة مؤنث والضعف مذكر ".

الممثلة مي عز الدين إكتفت بصورةٍ من وحي المناسبة وقالت: " happy women's day" تماماً كما فعلت الاعلامية هيلدا خليفة عبر حسابها، دون أن تُكثر في الكلام لعلّها بذلك تختصر الكثير من خلال هذه المعايدة.

الاعلامية علا الفارس كتبت: "كل عام وأنتن بخير".

الاعلامية لجين عمران خصّت متابعي برنامج "صباح الخير يا عرب" الذي تقدّمه عبر شاشة mbc بحلقةٍ مميزةٍ من داخل منزلها، حيث زيّنت الورود كلّ المكان، وقالت من جهتها: "حلقة خاصة و حصرية بمناسبة يوم المرأة العالمي ... أهدي هذه الحلقة لكل إمرأة كافحت ، تحدت ،تعبت ، جدت ، اجتهدت و نجحت ..سواء كانت أم ، أخت ، أبنه ، صديقة..و تحية لكل نساء العالم و أخص بهم أمي الحبيبة ...مع قبلة على الراس".

وهنا، لا بدّ من الاشارة الى أنّ الرجال كان لهم لفتتهم أيضاً اليوم، ومنهم الفنان احمد حلمي الذي وجّه تحيةً الى كلّ سيدة في المجتمع، وعبّر إحترامه الكبير لها وقال: "اليوم العالمي للمرأه ... بكل الاحترام والتقدير وبكل الأمل اتمني ان تظل المرأه غاليه في قلوبنا وتزيد غلوآ ، عاليه فوق رؤسنا ، وتزيد علوا ، محفوظه مصانه بأخلاقنا ... فالمرأة هي أمي وزوجتي واختي وأبنتي ومعلمتي ...الي كل امرأه في يومها العالمي أنت العالم نفسه".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك