الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

ايما واتسون تناقش والدتها المريضة وصورها العارية في اليوم العالمي للمرأة

صودِف الأحد 8 مارس اليوم العالمي للمرأة، وهي مناسبةٌ لم تتردّد ايما واتسون في الإحتفال بها من خلال لقاء كل معجبيها الموزّعين في أنحاء العالم أجمع مباشرةً عبر صفحتها الرسميّة على فيس بوك.

عيدٌ عالمي تطرّقت فيه نجمة Harry Potter إلى التقدّم الذي أحرزته في كفاحها من أجل المرأة والدفاع عنها وإلى المساواة ما بين الجنسين، وبالطبع إلى التهديدات التي تلقّتها ووقعت ضحيّتها مباشرةً بعد خطابها الشهير الذي أدلت به من على منبر الأمم المتّحدة، وإلى والدتها التي تعتبرها "مصدر إلهامها ووحيها في هذه الحياة".

نجمة هوليووديّة وامرأة ذو مبادئ، لا شك في أنّ واتسون تقترب شيئاً فشيئاً من ما ندعوه نحن "الكمال"!

وإذا كانت هذه المملثة البالغة من العمر 24 سنة قد وصلت بالفعل إلى هذه المرحلة المهمّة من حياتها، فالسبب بالنسبة لها يعود أوّلاً وأخيراً إلى والدتها جاكلين لويسبي، التي معها ترعرعت في انجلترا بعد انفصال والديْها المحامييْن عن بعضهما البعض.

وعلى فيس بوك كما سبق وقلنا، لم تتردّد هذه الشابة ولو لثانية من فتح قلبها والتحدّث بصراحة عن تلك المرأة التي أنجبت إلى هذه الدنيا شابة ناجحة بكل ما للكلمة من معنى، وعنها قالت:

"كانت أمٌ عزباء وتعاني من السكري، وأن أشهد على قوّتها وإرادتها عنى لي الكثير وشكّل لي مصدر إلهام ووحي.

عندما كنتُ مجرّد شابة مراهقة ولم أكن أثق بنفسي، علّمتني بأنّ كل ما أفكّر فيه وأقوم به وأقوله هو مهم أكثر بكثير من مظهري الخارجي وما أتحلّى به من مميّزات جسديّة".

أما بالنسبة للموضوع الأهم وهو التهديدات التي وصلتها، فلا بد لنا من التذكير أنّه في 20 سبتمبر الماضي، عاشت بطلة Noah يوماً تاريخياً شكّل نقطة محوريّة في حياتها كلّها، وذلك عندما ألقت خطاباً في نيويورك وتحديداً في منظمة الأمم المتّحدة.

وكلّنا نذكر آنذاك بأنّها عبّرت بوضوح عن رؤيتها للحركة النسائية في العالم وأعلنت بالتالي أنّها ستحارب من أجل المرأة عن طريق برنامج HeForShe.

خطابٌ أُشيد به كثيراً ونال حفاوة بالغة من الحاضرين والعالم أجمع، ولكنّه بالطبع لم يلقَ إعجاب الكل، وبخاصّة من هؤلاء المتحجّرين عقلياً الذين لا يحلمون يوماً بالمساواة بين الرجل والمرأة، ومن هؤلاء النقّاد الذين قام من بينهم أحد المقرصنين و هدّدها بنشر صورٍ لها وهي عارية، وعن هذا الموضوع قالت:

"كنتُ أعلم أنّ الأمر برمّته مجرّد خدعة وأنّه ليس من صورٍ شبيهة و علمتُ أنّه في الوقت الذي اعتليت المنصّة لأتكلّم عن حقوق المرأة تعرّضت للتهديد.

حادثةٌ صدمت كل محيطي وبالأخص شقيقي الذي لم يتمالك أعصابه بسبب حالة الغضب التي انتابته. وحتّى أنا شعرتُ بالسخط ولكن قلتُ في نفسي: لهذا السبب أريد أن أناضل من أجل المرأة وأتابع هذه الحرب، وإذا حاولوا إسكاتي لن أخاف أبداً بل العكس تماماً".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك