بطل "باب الحارة 9" يحكي ويشكي قبل انطلاقه في رمضان

وبماذا وعد الجمهور؟

مع قرب بداية شهر رمضان المبارك، يترقّب جمهور مسلسل "باب الحارة" بدء الجزء التّاسع منه بفارغ الصّبر، حتّى أنّ الكثير منهم بات لا يتخيّل الشّهر الفضيل من دون هذا العمل البيئي واستطاع المسلسل أن يقترن بشهر رمضان بجدارة. ولا شكّ أنّ "باب الحارة" له جمهوره الخاصّ الذي يتابعه دائماً مهما طالت مدّته وطالته الإنتقادات أيضاً.

بطل هذا العمل الممثّل عباس النوري الذي أقلق جمهوره مؤخراً بسبب وضعه الصحّي، أو المعروف بـ"أبو عصام" وفي حديثه مع قناة "أم بي سي"، وعد الجمهور المتابع لهذه السلسلة أنّ ما سيُقدّم هذه السّنة سيكون مميّزاً عمّا سبقه، مؤكّداً أنّ المشاهد وحده من يُنجح العمل بشكل عام. أمّا بالنسبة للإنتقادات التي طالته، أشار أنّه لا ينزعج منها بل عبّر عن سعادته تجاهها خصوصاً إذا كانت بنّاءة وفي محلّها، فهذا يساعدهم كفريق عمل على التّحسين دائماً، طالباً منهم إنتقاد الجزء الجديد أيضاً.

وتحدّث عن الجوانب والتّفاصيل الجديدة في دوره هذا العام، كاشفاً أنّه سيصبح أباً مرّة جديدة، من دون الإدلاء بالكثير من المعلومات عن الأمر، بالإضافة إلى أنّ "أبو عصام" ستشهد علاقته مع "أبو ظافر" بعض التوتّرات. وقال أنّ هناك الكثير من التّطورات التي على ما يبدو ستهزّ "حارة الضبع" على حدّ وصفه.

أمّا إذا ما كان الجانب السّياسي سيكون متناولاً في الجزء الجديد، أكّد عدم صحّة هذا الأمر مشيراً إلى أنّ المسلسل يحكي قصصاً إجتماعيّة خلال فترة الإنتداب الفرنسي في ثلاثينيّات القرن العشرين ويتناول النّضال والتمرّد على الإنتداب بما يخدم هذه القصص واصفاً إيّاه بـ"العمل الإنساني والوطني والإجتماعي" بعيداً عن أيّ سياسة.

في المقابل، كانت المواقع قد تداولت بعض التّصريحات للفنّان علي كريم أو "أبو النار" الذي أبدى ندمه على المشاركة في المسلسل وفي هذا الجزء تحديداً، كون مشاهده تتمحور حول شخصيّة "النمس" فقط من دون أيّ تطورات جديدة ولم يعلم بالموضوع إلاّ بعدما أعطى موافقته على المشاركة. بالإضافة إلى أنّه يعتبر أنّ المسلسل أساء إلى البيئة الشامية بشكل عام، وكشف عن اضطراره للمشاركة بسبب الحاجة الماديّة.

لا ننسى أن نذكّر في سياق منفصل، أنّ برومو العمل قد بدأ عرضه على الشاشات ومواقع التّواصل الإجتماعي. أمّا بالنسبة لأوقاته والقنوات التي ستعرضه، فقد تمّ تحديدها منذ حوالي الشهرين.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك