الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

بين مصطفى شعبان ونور الشريف رسالة من تلميذ الى استاذه

بمناسبة تكريم الممثل الكبير نور الشريف في مهرجان الإسكندرية هذا العام، كتب الممثل المصري مصطفى شعبان مقالاً نشره في صحيفة اليوم السابع، عربون تقدير واعتزاز لمسيرة هذا العملاق الكبير الذي أكّد أنّه أستاذه وله الفضل الكبير عليه. مصطفى تعذّر عن حضور فعاليات هذا المهرجان، فكتب ما يلي:

" حينما يكتب التلميذ عن أستاذه فمن المؤكد سيعجز القلم عن الكتابة، والنجم الكبير والقدير نور الشريف هو الأستاذ بالنسبة لى ولجيل كامل، كنا نشاهد أعماله سواء السينمائية أو التليفزيونية أو المسرحية ونتعلم منه ومن أدائه السهل الممتنع، الذى من خلاله دخل كل منزل فهو عبقرى السينما المصرية ورائد من روادها فى تجسيده لكل الشخصيات وتكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى بمثابة تكريم للسينما المصرية، فمبدعو تكريمه هم المصنوعين وليسو الصانعين.

نور الشريف يرتفع من درجة التقمص التمثيلى إلى درجة التوحد التمثيلى، وموهبته ظهرت منذ بداياته فى دور كمال الابن الأكبر للسيد أحمد عبد الجواد فى ثلاثية نجيب محفوظ، وفى (سواق الأتوبيس)، ذلك الفيلم الرائع لعاطف الطيب، وفى (شمس) مع محمد خان فى (ضربة شمس)، وفى (ناجى العلى) فى الفيلم الذى جعله محل اضطهاد لسنوات من بعض وسائل الإعلام العربية، وغيرها من أعماله التى تجاوزت الـ 175 فيلما وعشرات المسلسلات.

نور الشريف تاريخ طويل حافل بأفلام صارت قمما فى قائمة الأفلام الجادة التى أنتجتها السينما المصرية، ومن أهم محطات نور الشريف الفنية فى رحلته من وجهة نظرى كانت مع المخرج عاطف الطيب فى أفلام (سواق الأتوبيس وضربة معلم وليلة ساخنة)، وكان للشاشة الصغيرة أيضا حظا طيبا مع نور فقدم مسلسلات صارت فى ذاكرة الناس مثل (لسه باحلم بيوم) و(عمر بن عبد العزيز) و(هارون الرشيد) و(لن أعيش فى جلباب أبى) و(الرجل الآخر)، و(عائلة الحاج متولى) الذى يعد أهم وأشهر وأكثر أعمال نور التليفزيونية، والذى حالفنى الحظ باختياره لى ومشاركتى فى بطولته.نور الشريف قدّم فى أعماله وناقش كممثل العديد من القضايا التى يصعب مناقشتها، فهو صاحب مدرسة فنية مميزة، ولديه كاريزما أهّلته للقيام بالكثير من الأدوار التى يصعب على فنان غيره القيام بها، وكما أكدت فى بداية المقال على طريقته السهلة الممتنعة فى التمثيل هى التى جعلت منه البطل فى العديد من الأعمال لسنوات وحتى وقتنا هذا، فبجوار عمله فى السينما والتى ينتقى منها الأفضل دائما هو علامة تنير شهر رمضان كل عام من خلال عمل درامى يناقش فيه عدة قضايا تحت سقف عمل واحد، وتتمحور فيه الحلول أيضا بشكل درامى مشوق.

نور الشريف يكاد يكون هو الفنان الوحيد الذى يشرك دائما جيل الشباب فى أعماله ويساندهم ليقفوا على الطريق الصحيح، وقد كنت أحدهم فقد قدمنى معه فى مسلسل (الحاج متولى) وكان فاتحة خير على فى أعمال أخرى.

أخيرا نور الشريف هو الفنان صاحب الكلمة والرأى كممثل، وكمخرج وهو علامة فارقة واسم لامع فى تاريخ السينما والدراما، ويستحق عن جدارة أن يشعّ اسمه نورا فى سماء الفن.. فتحية إعزاز وتقدير للنجم القدير.. "

هذا المقال الذي نشره شعبان أيضاً عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" نال إعجاب متتبعيه ومحبّيه الذين أبدوا إعجابهم بكلمات مصطفى الصادقة والمؤثرة، خاصة وأنّه جاء في كتابته تقديراً لمسيرة نور الشريف الفنية التي ضمّت أهم الأعمال الدرامية والإجتماعية، كما أنّه أشاد بدعمه الدائم للشباب والوجوه الجديدة ليساعدهم الى الوصول للنجومية. فحقق هذا المقال أرقاماً قياسية في نسبة المشاهدة والإعجاب والتعليقات: 14000 إعجاب، 50 تعليقاً ومشاركة.

من ناحية أخرى، وبعيداً عن ذلك، نفي مصطفى شعبان خبر تعاقده مع الزعيم عادل امام لمسلسله الرمضاني المقبل " أستاذ ورئيس قسم "، مؤكّداً أنّها مجرّد اشاعة يتمنى لو تصبح حقيقة، لأنه من أشد المعجبين به وبأعماله.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك