الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

تجارب النجمات مع سرطان الثدي

أصبح موضوع سرطان الثدي من أهم المواضيع التي تشغل الناس اليوم، إذ بدأت الجمعيات تُسلّط الضوء أكثر حول هذا المرض وكيفية الوقاية منه ومحاربته.

وتُشكّل النجمات العربيات والأجنبيات اللواتي إنتصرن على سرطان الثدي قدوةً للنساء اللواتي يحاربن هذا المرض، إذ تشاركن بمؤتمرات وحملات لنشر التوعية ودعوة النساء للخضوع للفحص السنوي.

ومنذ أن بدأت النجمات بمشاركة النساء بتجاربهن الخاصة، تراجعت نسبة الوفيات بسبب سرطان الثدي بشكلٍ ملحوظ وزادت نسبة التوعية حول هذا الموضوع بشكلٍ كبير.

من هنّ النجمات اللواتي تغلّبن على سرطان الثدي؟


أُصيبت الممثلة الكويتية زهرة الخرجي بسرطان الثدي منذ سنوات، إلّا أنّها رفضت الإستسلام وقررت محاربة هذا المرض مهما كلّفها الأمر. وتمتّعت الفنانة بشجاعةٍ كبيرة وفريدة، فخضعت لعلاجات عديدة وتحمّلت الأوجاع، لتُصبح اليوم قدوةً للنساء العربيات.

وفي إحدى المؤتمرات، قامت زهرة بحلاقة شعرها مباشرةً أمام الحاضرين دعماً منها لمرضى السرطان، الأمر الذي أثر بالكثيرين و إعتبروه خطوة شجاعة.

أمّا ديمة الجندي، فكان لها تجربة مع هذا المرض بدورها، فحاربته مُستثمرةً طاقتها بالكامل للإنتصار عليه. وبعد شفائها، شاركت الممثلة السورية بسلسلة مؤتمرات وحملات توعية، كما دعت السيدات إلى الخضوع لفحص الثدي المبكر.

من جهتها، خضعت كايلي مينوغ لفحوصات عديدة كشفت إصابتها بمرضان الثدي، فتحلّت بالشجاعة وخضعت لعملية ناجحة لاستئصال الورم. بعد ذلك، عملت النجمة على نشر التوعية من خلال مشاركتها في عدد كبير من المؤتمرات المتعلّقة بهذا الموضوع.


هذا وكان الأطباء قد أكّدوا للنجمة العالمية انجلينا جولي أنّها مهددة بالإصابة بسرطان الثدي بنسبة 87 % لأسباب وراثية، فقررت هذه الأخيرة استئصال ثدييها للوقاية من هذا الأمر.

وهذه الخطوة الشجاعة قد شجعت النساء حول العالم على إجراء الفحوصات اللازمة للتحقق من سلامتهن، بخاصةٍ أنّ انجلينا قد تكلّمت عن تجربتها بصراحة ودعت النساء إلى التحلي بالشجاعة والإيمان لمحاربة هذا المرض.

هذا وقامت الفنانة شيريل كرو بتصوير وثائقي بعنوان "Crazy Breast Cancer" لتسليط الضوء على سرطان الثدي الذي قد يُصيب أيّ إمرأة حول العالم بغض النظر عن جنسيتها وعملها.

وقررت النجمة تصوير هذا العمل بعد أن إنتصرت على سرطان الثدي، لدعم كلّ إمرأة مصابة ومُساندها، بالإضافة إلى نشر التوعية اللازمة حول هذا الموضوع.


من جهتها، أصبحت الممثلة سينتيا نيكسون إحدى النجمات اللواتي يلعبن دوراً مهماً في حملات التوعية حول سرطان الثدي، وذلك بعد أن خاضت معاناة المرض بنفسها في 2006.

أخيراً، أصيبت الممثلة جاكلين سميث بسرطان الثدي منذ سنوات، ولكنّها خضعت للعلاجات اللازمة حتّى شُفيت أخيراً وراحت تستثمر شهرتها لنشر التوعية.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك