الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

تطبيق كيم كارداشيان الجديد يخرق خصوصية المستخدمين

موجة من الإنتقادات تطال تطبيق "Kimojis" الجديد بسبب المشاكل التي ترافقت مع عمليّة تحميله.

لم يكن أحد يتوقّع أن يشكّل تطبيق كيم كارداشيان الذي أطلقته مؤخراً تحت عنوان "Kimojis" خطراً على خصوصيّة المستخدمين، وأن تكون هذه التقنيّة الجديدة قادرة على اختراق المعلومات الموجودة على الهواتف الخلويّة، لكن للأسف هذا بالتحديد ما تبيّن يوم الإثنين بعد أن كشفت المعنية الأولى بالأمر النقاب عن هذا التطبيق الجديد من نوعه.

والأسوأ من هذا كلّه أنّ هذا البرنامج التي كانت سعيدة كيم بتشاركه مع جمهورها الحبيب، يستطيع بطريقة أو بأخرى جمع كل ما يقوم المستخدم بكتابته أو ما سبق أن دوّنه في الماضي، بما في ذلك تفاصيل بطاقة الإئتمان الخاصّة به، وهذا أمرٌ ولّد مخاوف كبيرة عند المستخدمين من إمكانية قرصنة معلوماتهم السريّة.

والمثير في الموضوع كلّه أنّ المستخدم وقبل تحميله تطبيق كيموجي على هاتفه، يظهر أمامه رسالة قصيرة تحذّره من الإقدام على عمليّة التنزيل هذه ويُذكر فيها التالي: "إنّ الولوج الكامل يسمح لصانع لوحة المفاتيح من نقل أي شيء تكتبه، بما في ذلك معلومات سبق وأن دوّنتها وسجّلتها على هذه اللوحة، وهذا يتضمّن معلومات دقيقة وهامّة تتعلّق برقم بطاقة ائتمانك أو عنوان منزلك".

وعلى الرغم من هذا الخطر الذي قد يضع المستخدم نفسه فيه والخطر الذي قد يطال خصوصيّته، لم يتردّد بعض المتتبعين في تحميل هذا التطبيق الذي قرّرت نجمة Keeping Up With The Kardashians إطلاقه بعد الطلب الهائل عليه، مع أنّه ليس مجاناً بل يكلّف العميل مبلغ 1,99 دولار.

وبعد أن بدأت زوجة كاني ويست احتفالاتها بهذا الإنجاز الجديد الذي أقدمت عليه، هي التي أنجبت إبنها ساينت في الأول من شهر ديسمبر، سارعت إلى حسابها الرسمي على تويتر لتعلّق على المشكلة التي تطال نظام آبل، فكتبت: "آبل، إنني آسفة لأنني اخترقت نظام الخصوصية الخاص بك! أنا لا أصدق أنّ عدداً كبيراً من المعجبين قاموا وحمّلوا تطبيق كيموجي وأثّروا بالتالي على سريّة نظام آبل".

لكنّ الموضوع لم يتوقف عند هذه المشكلة فحسب، لأنّ كارداشيان عادت وتنبّهت إلى تعليقاتٍ جديدة توجّهت إليها على انستقرام وتويتر، والتي فيها أعرب المستخدمون عن سخطهم وغضبهم من مشاكل واجهوها أثناء تحميلهم هذا التطبيق.

ففي الوقت الذي توجّه أحدهم إلى مواقع التواصل الإجتماعي وكتب: "إنّ التطبيق لا يعمل! فالرموز والرسمات لا تظهر أمامنا على لوحة المفاتيح"، كتب آخر وقال: "قمتُ بتحميل كيموجي ولكنّني لا أستطيع ولوجه!".

تعليقاتٌ جعلت من والدة نورث تسارع من جديد إلى حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي لتكتب: "إننا نعمل جاهداً لحل هذه المواضيع العالقة، فنحن نعي بأنّ هناك بعض المشاكل المتعلّقة بهذا التطبيق وذلك بسبب كثافة التحميل. كما وأؤكّد للجميع بأنّ الفريق الفني والتقني يكرّس وقته لجعل البحث عن هذا التطبيق أسرع".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك