تفاصيل الحلقة 12 من مسلسل "باب الحارة 9"

معتز قتل ظافر؟

شهدت الحلقة الحادية عشرة من مسلسل "باب الحارة" في جزئه التاسع الكثير من التطورات المشوّقة والأحداث المتسارعة التي انتهت بمقتل ظافر والقبض على معتز الذي أحاطت به الشكوك حيث أشارت كل الأدلّة على علاقته بالجريمة خصوصاً بعدما وضع القاتل أمام الجثّة خنجر كُتب عليه "العكيد معتز أبو الجود"؛ الأمر الذي جعل المشاهد ينتظر وبفارغ الصّبر متابعة الحلقة الثانية عشرة منه.

في التفاصيل، فُجعت عائلة أبو ظافر بمقتل ابنها وخيّمت أجواء الحزن على الحارة وأهلها الذين لم يصدقوا الأمر. كما طلب قاعود من والده الثأر من أجل شقيقه، لئلّا يذهب دمه هدراً. وبعد إلقاء القبض على معتز، توجّه أبو عصام إلى المخفر ليعلم مصير ابنه، فقال له أبو جودت أنّه سيتم تحويله مع المحضر إلى الداخلية حيث سيفتح التحقيق في تفاصيل الجريمة، ليُحوّل بعدها إلى المحكمة التي تقرّر ذلك. والتقى شوكت ابنه وأخذ يسأله عما إذا كان له أي علاقة بمقتل ظافر، فأكّد له الأخير أنّه لم يخرج من المنزل حينها وليس هو الفاعل.

من جهةٍ أخرى، أكّد أبو ظافر لزوجته فريال أنه لا يشكّ في أن يكون معتز هو المجرم، بل يعتقد أنّ القاتل هو شخص لا يمتّ بصلة إلى عائلة أبو عصام. كما اجتمع بكل من أبو قاسم وأبو حازم حيث أخبرهم أنّه سيعلم هويّة الفاعل وسينتقم لدم ابنه الذي لن يذهب هدراً. أمّا الحدث البارز والمضحك في هذه الحلقة، فكان ظهور "سكرية" شقيقة "فوزية" التوأم التي عادت من فلسطين لتسكن مع شقيقتها. وفي مشهدٍ طريف، دخل أبو بدر إلى المنزل ليتفاجأ بوجود نسختين من زوجته؛ الأمر الذي جعله يفقد وعيه.

وانتهت الحلقة بمزيدٍ من التشويق، إذ قام عناصر الدّرك بإحضار معتز إلى الحارة لإعدامه ما تسبّب بإشكالٍ بين أهل الحارة والجنود الفرنسيين. فماذا سيحصل في الحلقة التالية يا ترى؟ هل سيتمّ إعدام عكيد الحارة؟ أم سيتدخل أبو ظافر لمنع ذلك؟ أسئلة كثيرةٌ تطرح لنعلم الإجابة عنها في حلقة الليلة من "باب الحارة 9". هذا، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا العمل يُعرض على 4 قنوات عربية فضائية: قناة "ام بي سي"، قناة "ال دي سي" اللبنانية، قناة "سوريا دراما" وقناة "النهار لكي".

شاهدوا هذه الحلقة على هذا الرابط:

http://bit.ly/2shH46h

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك