الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

تكريم شاروخان في جامعة ادنبرج بالصور والفيديو

7 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
شاروخان يتسلم دكتوراه فخرية من جامعة ادنبرج.

تسلّم شاروخان منذ أيامٍ قليلة دكتوراه فخرية جديدة من جامعة إدنبرج في المملكة البريطانية على مجمل أعماله التمثيلية والخيرية في المجالات الإنسانية المختلقة.

وقد أعرب الممثل المعروف عن سعادته لتسلّم هذا التكريم المميز حيث قال: "إنّه لفخر كبير أن يتم تكريمي من قبل جامعة إدنبرج وإتباع خطى العديد من المفكرين والقادة والشخصيات المهمة. إنّ الحصول على فرصة مماثلة من إحدى أهم المؤسسات التعليمية في العالم هو لأمر مهم ومميز جداً بالنسبة إلي."

وعند تسلّمه الدرع التكريمي، ألقى الدكتور كلمة مؤثرة تناول فيها مواضيع متعلّقة بالحياة وبالحب وبالتمثيل، حيث إستهل كلامه قائلاً: "إليكم الدرس الأول الذي تعلّمته من هذه الحياة، وقد إستوحيته من فيلم بعنوان "Deewana": الجنون (وأعني بذلك الجنون الجيّد والرومانسي) هو شرط أساسي لحياة سعيدة وناجحة. لا تعتبر الجنون الخاص بك وكأنّه نوعٌ من الإنحراف الذي يتوجب عليك إخفاءه عن العالم. تعرّف إلى أنواع جنونك وإستعملها لتعيش حياتك."

وإستكمل شاروخان: "كلّ الأشخاص المبدعين والذين إخترعوا أموراً جديدة وكلّ الذين قادوا ثوراتٍ قد إتبعوا هذه الإستراتيجية لأنّهم تقبلوا أنفسهم كما هم. ما من شيء "غير عادي" بل هذا التعبير هو مجرد بديل لوصف من هم مجردون من الحياة."

وأكّد الممثل الشاب أنّ الحياة هي بحد نفسها أعجوبة بغض النظر عن المشاكل والصعوبات التي تعترض الطريق، وأوصى الحاضرين بإستعمال كلّ الهدايا التي منحتهم إياها الحياة كالقدرات الفكرية والقدرة على الحب وعلى التفاعل مع الآخرين فضلاً عن الصحة والمال.

هذا وتتطرّق بطل فيلم "Dilwale" إلى موضوع الخوف والشجاعة والقوة وغيرها من المواضيع التي تتوجه إلى القلب قبل العقل، قبل أن يضيف إلى خطابه: "تعلّم أن تعيش من قلبك. عليك أن تحب الناس وكلّ ما حولك من حيواناتٍ وطيور ومدنٍ وجبال، عليك أن تحب أحلامك وحياتك عملك وأصدقاءك وحتى أعداءك. وأهم ما في الأمر يا أصدقائي هو أن تحبوا أنفسكم."

وأكّد النجم أنّ الحب يساعد الفرد على مسامحة الآخر بغض النظر عن الأذية التي تسبب بها له، مشيراً إلى أنّ على كل إنسان الإستمتاع بكلّ اللحظات الآن إذ لا مهرب من الموت الذي سيسرقنا جميعاً الواحد تلوَ الآخر في يومٍ من الأيام.

وختم شاروخان كلامه المؤثر هذا مشدداً على أهمية الإستمتاع بطعم الحياة قبل فوات الأوان وضرورة ملاحقة الأحلام والعمل على تحقيقها بغض النظر عن كم المرات التي سنخفق فيها، إذ أنّ كلّ شيء سيكون على ما يرام في نهاية المطاف بحسب قول بوب مارلي.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك