الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

جورج كلوني وخطاب مميز بدعم من امل علم الدين بالصور

هو المعروف باهتمامه الكبير بالقضايا الإنسانيّة، استطاع جورج كلوني أن يُظهر من جديد، هذا الجانب المثير من شخصيّته من خلال إعلان تضامنه ودعمه للذكرى الـ100 للإبادة الجماعية الأرمنيّة.

وبرفقة زوجته الجميلة امل علم الدين التي كانت حاضرة لدعمه ومساندته، إستطاع النجم الهوليوودي الوسيم الذي يبلغ من العمر 53 سنة، أن يُظهر وبكل ثقة، تعاطفه مع هذه القضيّة خلال حفل مبادرة الـ100 Lives في نيويورك.

وعلى المسرح وقف كلوني إلى جانب مؤسس هذه المبادرة روبن فاردانيان، ليتحدّثا عن أهميّة الذكرى المئويّة للإبادة الجماعيّة.

وإلى الجمهور الذي كان حاضراً توجّه نجم "Gravity" و قال: "إنّه لشرفٌ لي أن أكون عضواً من مبادرة الـ100 Lives، بخاصّة وأنّها تتشارك المهمّة عينها التي تستند إليها مؤسّستي Not On Your Watch، وعلينا بالتالي تركيز الإهتمام العالمي على أثر الإبادة الجماعية فضلاً عن ضرورة وضع كل الموارد المُتاحة أمامنا من أجل وضع حدٍّ للفظائع الجماعيّة في جميع أنحاء العالم.

فالإبادات التي لا تزال قائمة اليوم تُثقل كاهلنا كلّنا من دون إستثناء، لذلك علينا أن نحارب هذا الموضوع وأن نصل إلى حلول، بصفتنا أفراداً ومجتمعات وحكومات".

ومن الجدير ذكره في الإطار عينه، أنّ الإبادة الجماعيّة الأرمنيّة التي وقعت بين 1915 و192، قُدّر أنّها نالت من 1,5 مليون شخصاً لم يبقَ منهم سوى 500000 على قيد الحياة.

قضيّةٌ عنت كثيراً للمحامية البريطانية أيضاً، التي بدورها توجّهت في شهر يناير الماضي إلى المحكمة الأوروبيّة لحقوق الإنسان حيث دعت إلى معاقبة رجلٍ حُكم بأنّه لم يعترف بالإبادة الجماعيّة الأرمنيّة.

فالمحامية اللبنانيّة الأصل كانت تمثّل الدولة الأرمنيّة ضد الشاب دوجو برينجيك، الذي تجرّأ و وصف هذه الحادثة بـ"الكذبة العالميّة".

كذبة لربّما تصدّقها الدولة التركيّة التي تنفي وقوع تلك الوفيّات التي شكّلت "الإبادة"، مؤكّدةً بأنّ الأرقام التي يتحدّث عنها البعض مُبالغ فيها وأنّ هؤلاء القتلى كانوا ضحايا الحرب الأهليّة والإضطرابات التي كانت قائمة آنذاك.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك