الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

حسين الجسمي يطرح "ومضات من شعر" في رمضان بالصوت

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
من كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

طرح الفنّان حسين الجسمي ومضات سريعة تباعاً من قصائد طوال نظّمها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر قناته الرسميّة على موقع "يوتيوب" بمناسبة الشّهر الفضيل. ونشر أوّل قصيدة بعنوان "الدنيا" التي تقول مع بدايتها: "تأملت والدنيا بها العجب والعَجَب... تَروح بلا عُذر وتأتي بلا سبب... فلا ظلُّها دان ولو طال أمنُها... وسَل عن هَواها كل من ودَها خَطَب...ومن كانَ فيها ذا مقامٍ ودولة..."

أمّا القصيدة الثانية فجاءت بعنوان "آمنت بالله" ويقول مطلعها: "آمنت باللهِ ربا لا شريك له... وذاك منهجي الأسمى وَمعتنقي... والكون صنعة ربي جل خالقه... من غير ما فكرة أو غير ما نسَق... بقدرة منه قد أنشاه من عَدَم... وقدر الخَلق للإنسان من عَلَقِ..."

القصيدة الثّالثة التي أصدرها بعنوان "زايد" وتضمّن مطلعها الآتي: "نَم قرير العين بَعدَ التَّعَب يا أبي الأكبر مِن بَعد أبي... صانعُ المَجد ورُبَّانُ العُلاَ وفَتَى الخير وزاكي النَّسَب". فيما "محمد" هي القصيدة الرّابعة وجاء في مطلعها: "هو رحمة للناس أرسلهُ رب العباد هُدى وتبيانا... يا رب أكرم أمة شرُفت بمُحمد فضلاً وغُفرانا".

هذه القصائد من ألحان الجسمي وتوزيع الموسيقيين أسامة الهندي وحسام كامل. وتمّ العمل عليها كما ذكرت بعض المصادر في إستديوهات في دبي، مصر ولندن، وقد صوّرت على طريقة الفيديو كليب بإدارة المخرج علي سلوم مستخدماً أجدد التّقنيات في التّصوير والإخراج للخروج بأحسن وأفضل صورة لهذه الأعمال المميّزة. ونشير إلى أنّ هذا التّعاون ليس الأوّل من نوعه بين الفنّان الإماراتي صاحب أغنية "كذبة ابريل" وحاكم دبي، إذ سبق وغنّى عدّة قصائد حقّقت النّجاح والإستسحان عند الجمهور مثل قصيدة "قصر الحصن" وقصائد مسلسل "صراع على الرمال" وغيرها...

من ناحية أخرى، شارك النّجم الخليجي الذي غنّى "ذاك المدرج" بحدث ضخم مؤخراً وهو أوبريت غنائي بعنوان "هذي بلادكم" أُقيم في الإمارات وشارك به عدد من النّجوم الخليجيين مثل بلقيس ، فيصل الجاسم، فهد الكبيسي ، اسماعيل مبارك وغيرهم... وه ومن كلمات علي الخوار وأنور المشيري وألحان فايز السعيد وتوزيع عمرو عبدالعزيز.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك