الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

حقيقة استبعاد عادل امام وغادة عبد الرازق عن رمضان 2018

ما القصة وما تفاصيلها؟

يبدو أنّ رمضان 2018 سيشهد الكثير من التغييرات على صعيد المسلسلات والأعمال التي بدأ صداها يلوّح في الأفق؛ ففي الوقت الذي يستعدّ فيه نخبةٌ من أهم نجوم العالم العربي لخوض السباق الرمضاني بقوّةٍ وزخم، أثار القرار المفاجئ الذي اتّخذته القنوات الفضائية الكثير من الجدل في الوسط الفنّي مهدّداً كل من عادل امام وغادة عبد الرازق وغيرهم من النجوم بإبعادهم عن المنافسة الرمضانية لعام 2018.

في التفاصيل، اجتمع رؤساء مجالس الإدارات والرؤساء المنتدبون للشركات المالكة لقنوات DMC وONTV والحياة وCBC والنهار وأصدروا قراراً ينصّ بعدم التعاقد مع مسلسلاتٍ جديدة تتعدّى تكلفتها الـ70 مليون جنيه، وألا يتعدّى الحد الأقصى للأجر الذي يحصل عليه الفنان أو الضيف من جميع المجالات في أي برنامج هو مبلغ 250 ألف جنيه؛ ما يشكّل بالتالي تهديداً على نجوم الصف الأول الذين يتعدّى أجرهم الـ40 مليون جنيه، والذين نذكر أبرزهم عادل إمام بمسلسله "عوالم خفيّة"، وغادة عبد الرازق بمسلسلها "ضدّ مجهول"، وأحمد عز بمسلسله "أبو عمر المصري" وغيرهم...؛ الأمر الذي وضع شركات الإنتاج في حالةٍ صعبة ما بين الخسارة والتخلي عن نجوم الصف الأول.

هذا وتمّ الالتزام أيضاً بتخفيض قيمة التكاليف السنوية للقنوات العامة وقنوات الدراما بما في ذلك تكاليف شراء وانتاج المحتوى وتكاليف التشغيل لتتناسب واقعياً مع حجم سوق صناعة الإعلام. وليس ذلك فحسب، بل تمّ الفاهم أيضاً مع الوكالات الإعلانية على وضع حدٍّ أقصى للعمولة التي تحصل عيها الأخيرة من إجمالي مبلغ مبيعات الإعلانات على القنوات.

من ناحية أخرى، نذكر أنّ الزّعيم كان قد فاجأ مؤخراً جمهوره بترشيحاته لبطولة فيلمه "عوالم خفيّة" إذ طرح إسم النّجمة المصرية ليلى علوي ، التي وبحسب ما أكّدت بعض المصادر لم تتعاقد على أي مسلسل لرمضان 2018. هذا ويتعاون عادل إمام في هذا العمل مع شركة ماجنوم التي تعود إلى ابنه المخرج رامي امام. يُذكر أنّ هذا المسلسل هو من تأليف أمين جمال، محمد محرز، ومحمود حمدان وإخراج نجله. وقد تمّ بناء الديكورات وحجز استديو النحاس تحضيراً لبدء التصوير قريباً. ولكن، يبقى السؤال: هل سيخوض هذا المسلسل السباق الرمضاني كما كان مقرّراً أم أنّه سيكون خارجه؟

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك