الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

حلقة 1 بالفيديو: مسلسل هارون الرشيد محط اهتمام المشاهد العربي في رمضان

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
ومزيد من التفاصيل!

بعد الضجة الكبيرة التي أثارها البرومو الترويجي للمسلسل التاريخي الضخم "هارون الرشيد"، انطلقت الحلقة الأولى من العمل الذي انتظره الجمهور العربي بفارغ الصّبر، مشعلةً معها مواقع التواصل الإجتماعي التي ضجّت بالتعليقات المثنية على الدقّة والإحترافية سواء من ناحية الإنتاج أو الإخراج أو حتّى أداء الممثلين، مما جعله يحتله المراتب الأولى في الترند بعد ساعاتٍ قليلةٍ من عرضه.

في التفاصيل، تدور أحداث هذا العمل التاريخي حول شخصيّة الخليفة العباسي "هارون الرشيد" الذي يجسّد دوره النّجم السوري قصي خولي؛ إذ تبدأ أحداث الحلقة الأولى بوصوله إلى بغداد بعد أن استدعاه الخليفة الهادي من أجل اللقاء به. فيتبيّن أنّ الأخير الذي يؤدّي دوره الممثل السوري عابد فهد يخطّط لنزع الخلافة من الرشيد من أجل مبايعة ابنه جعفر.

وهذا بالتالي ما أثار غضب الوالدة خصوصاً وأنّ قرار الهادي قد جاء منافياً للوعد الذي كان قد قطعه لوالده. أمّا اللافت في الأمر فكانت موافقة هارون على طلب شقيقه؛ الأمر الذي أحدث بالتالي الكثير من الضجة والبلبلة داخل القصر. فكان الجميع يلومنه على طاعته إلّا أنّ إجابته فكانت: "ان لم افعلها وانا راضٍ سأفعلها وأنا مكره.... وسأودي بالدولة الى ذروة الحضيض وسيعبث بها العابثون..."

يُذكر أنّ هذا المسلسل يحاول التركيز على جانبين أو ثلاثة من حياةٍ هارون الرّشيد وأسراره وتفاصيل حكمه وقصص حبّه في إطارٍ ملحمي يكشف كواليس الصراع على السلطة والحفاظ عليها في تلك الفترة؛ فيجمع في أحداثه ما بين القصص الإنسانية والرومانسية من جهة والمعارك والحروب من جهةٍ أخرى. تجدر الإشارة إلى أنّ هذا العمل هو من تأليف سيف حامد وإخراج عبد الباري أبو الخير ويشارك في بطولته نخبة كبيرة من نجوم الوطن العربي والذين نذكر أبرزهم: كاريس بشار، وعابد فهد ، وعبد المحسن النمر، وياسر المصري، وحبيب غلوم، وكندة حنا، وأسيل عمران ، وسمر سامي، وسامر إسماعيل، ونضال نجم، ونادرة عمران، وديمة بياعة ، وديمة الجندي، وغيرهم...

من ناحية أخرى، نشير إلى أنّ هذا المسلسل يُعرض حالياً على كل من شاشات: النهار المصرية، روتانا خليجية، قناة الفجيرة، تليفزيون الشارقة، تليفزيون فلسطين، قناة الشروق، قناة حواس، وART.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك