الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

حياة الفهد تدافع عن مسلسل "ريحانة" ضد الرقابة والرأي العام

إنطلق السباق الدرامي هذا العام وضمّ أكبر مجموعة من الأعمال الدرامية الخليجية والعربية التي تعرضها المحطات التلفزيونية، ودخلت ضمن منافسة شرسة لتتسابق وتحتل المراتب الأولى.

ومن بين هذه الأعمال، مسلسل " ريحانة " الذي يُعرض على تلفزيون "الراي" ويضم كوكبة من الفنانين العرب، أهمّهم الممثلة الكويتية حياة الفهد . إنه عمل ضخم يُعالج قضايا النساء المعنّفات في إطار درامي مليء بالأحداث الاجتماعية مع استعراض لعدد من النماذج والشخصيات التي تحاكي الواقع.

تجسّد الفهد في المسلسل دور "ريحانة" المرأة التي عايشت الألم والمعاناة، وكيف تفاعلت مع الوضع بتحدٍّ حقيقي لمواجهة تلك المصاعب، حيث تتجاوز العقبات وتجد الحلول المناسبة. فبالنسبة لها، أوضحت الفهد أنّ فكرة المسلسل جديدة ولم تقدَّم للمشاهد العربي من قبل بهذه الصورة، خصوصاً أنه ما جعلها تقبل المشاركة هو أن المسلسل يهتم بقضايا المرأة من الناحية الاجتماعية وهذا ما دفعها لاختياره من بين نصوص عدة كانت معروضه عليها.

ولكن، وكما حصل مع عدد من الأعمال الباقية، فقد تعرّض المسلسل الى هجوم كبير وقرار بإيقاف ومنع عرضه، كونه تضمّن مشاكل سياسية ودينية يُمنع عرضها، إضافة الى مبالغة في تصوير واقع المرأة المعنّفة كما صرّحت الرقابة.

بدورها، أكّدت حياة الفهد أنّ المرأة في الخليج تعاني من الظلم وكل المسؤوليات تقع عليها، واعتبرت أن الرجل في مجتمعنا الشرقي فيتمتع بوضع مميز بعيد عن أي لوم أو محاسبة عن أخطائه وأعماله. الفهد أوضحت أن كافة مشاهد المسلسل وأحداثه هي من أرض الواقع، وهي شاهدت حالات كثيرة شبيهة كما أصرّت على منع أي تدخّلات لإيقافه أو منع عرضه.

مسلسل "ريحانة " بطولة حياة الفهد واسيل عمران وزهرة عرفات وصلاح الملا وعبدالمحسن النمر، وهو إخراج سائد الهواري وتأليف حسين المهدي.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك