الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

خطأ غير مقبول في مسلسل هيفاء وهبي "لعنة كارما"

فنانة شابة تضع "الديفا" في موقف محرج!

على ما يبدو أنّ معظم المسلسلات المعروضة في رمضان 2018 تتضمّن الأخطاء الإخراجية، فلا يمرّ يومًا إلاّ ويتمّ رصد هفوات غير متوقعة فيها ومع تقدّم الحلقات نتفاجأ بانضمام مسلسلات عدّة إلى هذه القائمة وكان آخرها "عوالم خفية"، "ايوب" وغيرها... ومؤخرًا، "لعنة كارما" لـ هيفاء وهبي كان من أبرز الأعمال الذي وقع في هذا المطبّ!

هي ليست المرّة الأولى التي نسمع فيها عن زلاّت في الإخراج تتعلّق بالثقافة أو التاريخ وغيرها من المجالات التي من الضروري أن يطّلع عليها كاتب الأعمال الدرامية، أو على الأقلّ التأكّد من المعلومات والبحث عنها قبل أن يخرج العمل إلى النّور. فمؤلّفة "لعنة كارما" أوردت معلومة فنّية خاطئة غير مقبولة في هذا المسلسل، بحسب الفنانة التشكيلية والكاتبة ياسمين الخطيب.

ففي الحلقة السادسة يتمّ إهداء "كارما" لوحة فنية قديمة، ويُقال لها أنّها من إبداع الفنان سيف وانلي، بينما الحقيقة هي أنّ شقيقه أدهم وانلي هو من رسمها. ونشرت بدورها صورة اللوحة الأصلية جمعتها مع المشهد الذي يتمّ فيه تقديم اللوحة لـ "كارما" وجاء في التدوينة التالي: "في مسلسل "لعنة كارما" الحلقة السادسة مهندس الديكور بيهدي "كارما هيفاء وهبي"، لوحة من مصطفى "سامح الصريطي" طبعًا اللي كاتب السيناريو ما كلّفش خاطره يسأل متخصص أو يعمل سيرش على النت، علشان يعرف اللوحة دي لمين، هما بيقولوا في المسلسل إنها "لوحة الخروج من الجنة" للفنان سيف وانلي، ودي معلومة خاطئة".

وأضافت: "العمل للفنان أدهم وانلي بعنوان "حي البلسترينا بالبندقية"، رُسمت عام ١٩٥٧ بألوان زيتية على خشب، ارتفاعها ٥٧ سم وطولها ٦٤ سم وهي من مجموعة متحف أدهم وانلي بالإسكندرية، وتعبّر هذه اللوحة عن تطلّع الفنان إلى الشاطئ الآخر من البحر الأبيض، ليس في الأسلوب فقط، بل وفي الموضوع أيضًا".

في إطار آخر، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الفنانة اللبنانية لم تنته بعد من تصوير مسلسلها، خصوصًا وأنّ عجلة التصوير قد انطلقت قبل أيّام عدّة من بدء شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب عراقيل مختلفة اعترضت فريق العمل، لها علاقة بالإنتاج وغيرها. وكانت هيفاء قد فجّرت مفاجأة عن هذا العمل أثارت فيها بلبلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لكن سرعان ما تراجعت بعدها.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك