الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

رأي خاص: ألبوم اليسا "الى كل اللي بيحبوني" دمار عاطفي اذًا نجاح مضمون

اليسا لا تتخلى عن أسلوبها في ألبومها الجديد
اليسا لا تتخلى عن أسلوبها في ألبومها الجديد
خطية ذكية من أجل اكتساح الساحة الفنية؟

لا يختلف أحد على النجاحات الكبيرة التي تُحقّقها اليسا في السنوات الأخيرة بألبوماتها التي اكتسحت بها الأسواق وتصدّرت بها المراكز الأولى، وسبقت من خلال النّجوم وصارت رقمًا صعبًا في عالم الأغنية. ويشهد الكثيرون للفنانة اللبنانية بأنّها صارت إنتقائية أكثر وتتأنّى في اختياراتها للأغاني وللشعراء والملحّنين، فهي لا تقبل أبدًا بأن يخرج أيّ عمل جديد إلى النور من دون رضاها التام عليه واقتناعها الكامل به، وبلا أيّ شائبة.

الكلّ يشهد لها على ما ذُكر، فهي معروفة بأنّها تبذل جهدها الكامل تجاه عملها، لكنّها أغلب أغنياتها في ألبوماتها السابقة، كرأي خاصّ بنا، وحتّى ألبومها الجديد "الى كل اللي بيحبوني" الذي بدأ يتربّع على عرش التفوّق، باتت تعتمد على مفهوم واحد وثابت وهو "الدمار العاطفي"، وربّما هنا يكمن السرّ كما يعتقد البعض، في هذا النجاح الكبير الذي تحقّقه من دون أن نغفل إحساسها وأدائها وتميّز الكلمات والألحان. لكن نعم، اليسا أصبحت تفضّل أن تسلك هذا الطريق المضمون للنجاح وهذا النوع بالتحديد، لما تحتويه من تأثير كبير على المستمعين.

اليسا تضع نفسها في إطار محدّد؟
اليسا تضع نفسها في إطار محدّد؟

وإذا ما جئنا نتحدّث عن أغنياتها الجديدة، تصبّ أغلبها في خانة ما يحصل بعد انتهاء العلاقة العاطفية والعتاب والمشاكل والأزمات التي تعقب الإرتباط والحب... أيّ باختصار "النكد" وهي الصّفة التي ستُلازمها في القريب العاجل من دون شكّ.

اليسا غفلت عن نقطة مهمة في أغانيها الحزينة
اليسا غفلت عن نقطة مهمة في أغانيها الحزينة

النقطة التي يبدو أنّها لم تنتبه "ملكة الاحساس" هي أنّ أغانيها التي تتّسم بطابع "الحزن" مثل "انا وحيدة"، "مريضة اهتمام"، "كرهني"... لن تصل لمن يعيش فرحة الحب والإستقرار والأمان، وبالتالي ستكون خاصّة بتلك الفئة التي تُعاني من الفراق والعذاب وغيره.

ألبوم اليسا الجديد اكستح الأسواق ولكن؟
ألبوم اليسا الجديد اكستح الأسواق ولكن؟

وبرأينا الخاصّ فقد نجحت جدًا بأغنيتها "الى كل اللي بيحبوني" التي جاءت كحالة مميّزة ومختلفة عن باقي الأعمال. كذلك كانت نقطة قوّتها في الأغاني اللبنانية أبرزها "انت ومعي" أكثر من الأغاني الباقية لا سيّما وأنّها تتحدّث فيها عن مواضيع جديدة لم تُطرح من قبل وإن تخلّلتها "الكآبة"!

هل كرّرت اليسا نفسها؟
هل كرّرت اليسا نفسها؟

من الواضح أنّ اليسا تلعب لعبتها بذكاء وشطارة وتُحاول دائمًا أن تبقى الكرة في ملعبها... لكن يخاف البعض من أن تضع نفسها في الأعوام المقبلة في الإطار ذاته وتكرّر نفسها خاصةً وأنّنا لا يمكن أن نتجاهل ونغفل عن الانتقادات التي تلقّتها بعد طرح هذا الألبوم.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك