الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

راشد الماجد ومحمد عبده والنجوم يطلقون اغنية "علم قطر" ويدفعون الثمن غالياً

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
والماجد بديو جديد مع عبد المجيد عبدالله.

شارك مجموعة من الفنّانين الخليجيين، راشد الماجد، رابح صقر ، محمد عبده، عبدالمجيد عبدالله ، اصيل أبو بكر بالإضافة إلى العراقي وليد الشامي في أداء أغنية سياسية موجّهة لدولة قطر بعنوان "علّم قطر" وذلك بعد الأزمة الشّهيرة بين مجموعة من دول الخليج وقطر. وقد طرحتها شركة روتانا عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب" مؤخراً، وهي من كلمات تركي آل الشيخ وألحان رابح صقر.

وجاء في الأغنية الآتي: "علم قطر... واللي وقف ورى قطر... إن البلد هذي طويل بالها... بس المسايل لين صوت للخطر...لا والله لن تشوف فعل رجالها... طعناتنا في الوجه ما في الظهر... عشرين عاما من الدسايس والغدر والمؤامرات". وجاء في مقطع آخر: "الجار بار وبان ماهو مستتر سود القلوب وخايبات افعالها ولله مال الخاين وفعله عذرا الي فتحنا بابها ما عاد فيها لا سكوت ولا صبر الشرذمة تقع بشر أعماله...".

ولم تمرّ هذه الأغنية مرور الكرام بالطّبع، حيث تسبّبت بغضب عارم لدى الشّعب القطري الذي سارع إلى إنتقاد هذا العمل الذي مسّ بدولتهم، حيث كثُرت التّعليقات المعترضة عبر مواقع التّواصل الإجتماعي. كما وردّ ردّ مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على إطلاق هذه الأغنية على طريقته الخاصّة، وكتب عبر حسابه على "تويتر": "إننا نسمو بأخلاقنا عن الصغائر، ونترك لهم الافتراءات والسرقات والسوقية بالكلام وإعلامهم المبتذل... علميهم يا قطر".

في هذا الإطار، نشير أيضاً إلى أنّ الإعلامية مي العيدان التي أعلنت عن وفاة حليمة بولند، قد سخرت من مشاركة الفنان وليد الشامي بهذه الأغنية كونه يحمل الجنسيّة العراقيّة وليس مواطناً خليجياً، وقالت:"ابي افهم كل المغنين اللي غنوا علم قطر يمتلكون جنسية سعودية ابي افهم العراقي وليد الشامي شكو يغني لسعودية ضد قطر ... شكله كفيله سعودي".

في سياق منفصل، نذكّر بأنّ ديو غنائي بعنوان "تبيني لك" قد جمع بين الماجد الذي أطلق أغنية "وطني" وقبلها "يا كل عمري" منذ مدّة، وعبد المجيد عبدالله، حيث طُرحت الأغنية الجديدة عبر "يوتيوب" منذ أيّام قليلة، وقد حقّقت حتّى الآن أكثر من مليوني مشاهدة. والأغنية من كلمات تركي آل الشيخ أيضاً وألحان وليد الشامي، يقول مطلعها: "تبيني لك... مثل أول...وبعد ماصار .. لك أرجع...على عيني .. ولا تزعل...وش اللي بس لك يشفع..."

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك