ستار اكاديمي يواجه دعوى قضائية واتهامات بالجملة

لطالما اختلف برنامج "ستار اكاديمي " عن باقي برامج إكتشاف المواهب الغنائية، وقد إستطاع الإستمرار عشر سنوات متتالية، محافظاً على نجاحه وجماهيريته العريضة في الوطن العربي.

وفي متابعة مستمرّة لأخبار البرنامج هذا الموسم، نكشف لكم اليوم خبراً تداولته بعض المصادر الإعلامية، مفاده أنّ إدارة ستار اكاديمي رُفعت بحقّها دعوى قضائية من قبل السيد محمد بكار، محامي المنتج ياسر زايد، صاحب شركة "زايد ميديا".

وفي التفاصيل، كان زايد قد توجّه بدعوى قضائية ضدّ إدارة "ستار اكاديمي" في موسمه التاسع وطالبها بحذف فيديو خاص عبر "يوتيوب"، يعود الى الفائز المصري محمود محيي الذي سبق وقدّم أغنية "المرجيحة" ضمن لوحة استعراضية ضخمة خلال إحدى البرايمات.

وقد اعتبر المنتج المعروف هنا، أنّه صاحب الملكية الخاصة لهذه الأغنية، ولا يحق للقناة الرسمية للبرنامج أن تنشره على أنّه ملك لها.

وبعد جدالات كثيرة، ومطالبة جمهور محمود لزايد بعدم حذف هذا الفيديو لنجمهم المفضّل، سمح لهم الأخير بعرض الأغنية تقديراً منه لهم.

ولكن تفاجأ اليوم بتقديم إدارة ستار اكاديمي شكوى لإدارة موقع "يوتيوب"، يدّعون فيها ملكيّتهم لحقوق الأغنية ويطالبون بضمّها لصفّهم.

ولا يقتصر الموضوع على دعاوى قضائية وحسب، بل تدخّلت بعض الأطراف ووجّهوا إتهامات ضدّ إدارة البرنامج، خاصة بعد تسمية نومينيه الأسبوع الثامن من الموسم العاشر هذا العام، وهما شيرين يحيا من مصر وليث ابو جودة من فلسطين.

فالفنانة رنا سماحة نشرت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تغريدة، فتحت من خلالها النار على إدارة البرنامج الشهير، مشدّدة على دعمها الكامل للطالبة المصرية، التي اعتبرت أن تسميتها نومينيه هي مؤامرة ضدّها.

رنا كتبت: " تستاهل شيرين الدعم لكن دي لعبه وكلنا فاهمينها ".

هذا وكانت شيرين قد صرّحت عبر قناة البث المباشر 24/24 أنّ رحلتها في الأكاديمية ستنتهي في البرايم المقبل بسبب رفض الإدارة لوصول ثلاثة مصريين في المسابقة الى المرحلة النهائية.

من جانب آخر، دافعت مشتركة الموسم الثامن نينا عبد الملك، عن المشترك الفلسطيني ليث ابو جودة الذي يُعاني من مضايقات كثيرة من قبل الادارة والمشتركين، وصرّحت عبر تغريدة خاصة بها عبر تويتر وقالت: "صراحة، انا طلعت من البرنامج مدمرة نفسياً وصرت قول لأهلي بدي دكتور، لو رفقاتي وعيلتي ما ضلو حدي ورجعوني للواقع انا كنت ضعت". وذلك بحسب موقع الجرس ".

ثم تابعت: "صدقوني اللي عم يعيشوا الطلاب وضع مش طبيعي ، بيوصلن اللي بدا الادارة توصلو من حقايق عم تصير برا، اقل شي يضيعو ومنن يتشتت تركيزو آخر شي يفل ".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك