الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

سعاد عبدالله وحياة الفهد في ساحة المحاكم

تداولت مؤخّراً بعض الصحف العربية خبراً مفاده، أنّ وزارة الإعلام تقدّمت بدعوى قضائية ضدّ الممثلة القديرة سعاد عبدالله وزميلتها في عالم الفن الممثلة حياة الفهد اللتان تألّقتا في شهر رمضان المبارك السابق في أهمّ المسلسلات الخليجية العربية.

وسبب ذلك يعود الى أنّ وزارة الإعلام اعتبرت أنّ مسلسل " ريحانة، ثريا والعافور " لم يحصلوا على الموافقة الرسمية للتصوير في الكويت، بالإضافة الى عدم حصولهم على الموافقة الفنية الخاصة بعرض المسلسل على الشاشات العربية.

أمّا بالنسبة لوكيل وزارة الاعلام " صلاح المباركي "، فاعتبر أنّ سعاد عبدالله وحياة الفهد خالفتا قوانين التصوير والعرض الفني، وتوجّب عليه إحالتهما إلى التحقيق.

وفي هذا السياق، تجدر بنا الإشارة الى أنّ مسلسل " ثريا " الذي عُرض خلال الشهر الفضيل، حقق نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية، بالرغم من الإنتقادات التي وُجّهت إليه، ومن بينها كانت الشكوى التي تقدّم بها الموسيقار العراقي " نوري الجبوري " ضدّ مخرج العمل ومنتجه والملحن فواز المرزوق ، حيث اعتبر أنّ تتر المسلسل يُشبه لحن أغنيته الخاصة التي تحمل عنوان " غريب على الخليج ". ولكن نجاح العمل وتصدّره قائمة المسلسلات المهمة، لم يتأثّر بهذه الأمور التي تهدف الى تخفيف من وهجه.

مسلسل " ثريا " عالج قضية المرأة التي تحدّت الجميع بغية عيش حياتها كما تريد، وتتزوج من تحب. فقد تزوجت للمرة الاولى من رجل ثري و بارادة والدتها، وانجبت منه ابنها، الى أن طلبت الطلاق بعد معاناة كبيرة وتحدّ وتمرّد.

هذا المسلسل من تأليف نوف المضف، إخراج محمد دحام الشمري، بطولة سعاد عبدالله، زهرة الخرجي، فاطمة الحوسني، امل العوضي ، حسين المهدي، يوسف البلوشي ...

أما بالنسبة لمسلسل "ريحانة " فقد لاقى استحساناً لدى المشاهد العربي، وشهد متابعة خليجية هامة، باعتبار أنّه يناقش قضايا النساء المعنّفات في إطار درامي اجتماعي يحكي واقع المرأة الخليجية والعربية.

مسلسل " ريحانة " من تأليف حسين المهدي، إخراج سائد بشير هوارى، بطولة حياة الفهد، صلاح الملا، زهرة عرفات، عبدالمحسن النمر، عبير أحمد، محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، اسيل عمران ، مي عبدالله. ..

من ناحية أخرى، نذكر أنّ الفنانة القديرة سعاد عبدالله كانت قد دخلت المستشفى منذ فترة وجيزة، إثر آلام مفاجئة في معدتها، خاصة بعد الإرهاق الذي عانت منه خلال تصويرها مسلسلها الرمضاني. سعاد سارعت وطمأنت جمهورها على صحتها، وسافرت بعدها الى الكويت لقضاء إجازتها وفترة استراحة طويلة.

ومن جهة حياة الفهد، نشير الى أنّها تصوّر اليوم مسلسلها الجديد " الجدة لولوة " الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني حول جدة اسمها لولوة لديها أحفاد وهي تتولى رعايتهم وتنفيذ طلباتهم. هذا العمل يُعرض قريباً عبر الشاشات العربية، ومن المتوقع أن يُلاقي نجاحاً كبيراً لدى الكبار والصغار.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك