سلاف فواخرجي تنال وسام التميز وتنهي فيلمها "رسائل الكرز"

منح المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والإستراتيجية وسام التميّز للممثلة السورية سلاف فواخرجي كونها من الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم.

وضمت القائمة أسماء كثيرة وعديدة من العالم العربي، دخلت ضمن منافسة محتدمة أمثال: " عادل امام ، يسرا، منى زكي ، كاظم الساهر، عمرو دياب ، انغام، ديانا حداد، نانسي عجرم ، اليسا ، هيفاء وهبي ، دنيا سمير غانم، محمد عساف ، كاميرون دياز، جوليا روبرتس، ليدي قاقا، ساندرا بولوك ... وبناءً على تصويت إلكتروني استمر شهراً كاملاً، كانت سلاف الفائزة الأولى وهي التي لعبت دوراً مؤثراً في مسار الأحداث العربية والعالمية وساهمت بانتشار الثقافة العالمية.

من جهة أخرى، وما أثار بعض الإستنكارات والتساؤلات هذا العام، هو غياب سلاف خلال شهر رمضان عن أعمال درامية ومسلسلات عربية. ولكن من جهتها، قالت فواخرجي إنها تلقّت الكثير من العروض للمشاركة بأعمال مصرية وسورية، لكنها لم تجد العمل الذي يتناسب مع الهدف الذي تسعى إليه في هذه الفترة. كما أوضحت أنّ الموضوع لديها ليس مجرد إثبات حضور، وإنما هو قيمة بنيتها واسم ورصيد فنّي تعبت لتحققه، لذلك اعتذرت عن أكثر من عمل تلفزيوني بمصر وسوريا، وقررت الاستراحة والتفكير والإعداد للخطوات المقبلة.

هذا وأنّ سلاف كانت مشغولة بتصوير فيلمين سينمائيين سوريين، هما " بانتظار الخريف " للمخرج جود سعيد، و"الأم " من إخراج باسل الخطيب، كما استكملت إتمام وإنهاء فيلم "رسائل الكرز" بتجربتها الإخراجية السينمائية الأولى.

أخيراُ، نشير الى أنّ العمليات الفنية النهائية لفيلمها " رسائل الكرز " دخلت مرحلتها الأخيرة، ولم يبق سوى الموسيقى التصويرية التي ستكون من تأليف " هايك يازجيان "، وهو سيُعرض في وقته المناسب بعد شهر رمضان.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك