الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

سمر بدوي في السجن من جديد

ما سبب القبض على الناشطة سمر بدوي زوجة وليد أبو الخير وشقيقة رائف بدوي؟

بعد المشاكل الكثيرة التي دخلت فيها الناشطة السعودية سمر بدوي بسبب قضيتها الانسانية التي تسعى لتطبيقها وفرضها في المجتمع ومواجهتها للقوانين والأصول المُتعارف عليها، أُلقي القبض عليها مساء أمس نحو الساعة السابعة مساء، بعدما أصدر السلطات المسؤولة قراراً بإعتقالها في سجن ذهبان في "جدة"، وهو نفس المكان الذي يتواجد فيه زوجها وليد أبو الخير وشقيقها رائف بدوي.

سمر اعتُبرت من الاشخاص المحرّضين ضدّ الدولة ونظامها، حيث ساهمت في تحريك الرأي العام بهدف تغيير القوانين بطرقٍ عنيفة وتصاريح قويّة، وقد إستعانت بحساب زوجها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" للتعبير عن كافّة أفكارها وما يخالجها في داخلها، من بينها تهنئة الناشط محمد البجادي الذي خرج من السجن بعد فترةٍ طويلة ومساندة كلّ من إهتمّ بتطالعاتها الفكرية والإجتماعية.

وعندها جاءت عقوبة سجنها قاسية بحقّها كونها تركت ولديْها دون رعاية وإهتمام، علماً بأنّها كانت قد تلقّت الكثير من التهديدات سابقاً وتمّ التحقيق معها، إلّا أنّها اليوم ستقف أمام القضاة في المحكمة الجزائية المتخصصة، لترضخ للقرار الرسمي الصادر بحقها.

يُذكر أنّ الجهات المختصّة كانت قد منعت بدوي من السفر خارج المملكة العربية على خلفيّة تصريحاتها العنيفة خاصة في ما يتعلّق بأوضاع المعتقلين، حيث فرضت نفسها كناطقة بإسمهم وعرضت هذه القضية في المؤتمر الدولي الذي أُقيم في جنيف العام الماضي.

وفي هذا السياق، لا بدّ من العودة الى ماضي تلك الناشطة السعودية، فنتذكّر عندما رفعت قضية ضدّ والدها بسبب تعنيفه لها لفترة طويلة، وأخرى ضدّ وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية بسبب منعها من الإشتراك في إنتخاباتها، بالإضافة الى أنّها لطالما ناشدت بالدفاع عن حقوق المرأة المقموعة في بلدها، فنالت من جهة الكثير من التقدير من بعض الجمعيات الانسانية، ومن جهة ثانية فهي سبق ودخلت سجن مرّات عديدة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك