سينما عيد الأضحى تعود بكبار النجوم

ينظر الكثير من المنتجين إلى سينما عيد الأضحى المبارك على أنّها فرس الرهان للعودة مرة أخرى إلى موسوعة الملايين، بعد سنوات السقوط على أثر عزوف الجمهور عن دور العرض بسبب الإضطرابات والحالة الاقتصادية الصعبة التي شهدتها مصر خلال الأعوام الثلاثة الماضية .

احمد السقا ، وهند صبري ، ومنى زكي ، وعمرو سعد، وآسر ياسين، وخالد النبوي ، وتيم حسن ، وعلا غانم...هؤلاء ضمن كتيبة النجوم التي ستعود من خلال أفلامٍ حقيقيّة تكلّفت في مجموعها مئات الملايين، ولكنّ الصدارة كُتبت لـفيلم "الجزيرة- 2" الذي يقوم ببطولته النجم أحمد السقا، وهو استمرار للجزء الأول الذي كان واحداً من الأفلام المصرية التي حقّقت أعلى إيرادات في تاريخها.

هذا الفيلم الذي أخذ في تصويره أكثر من عامين، سيعود لفتح الجدل الذي تركه الجزء الأول عندما هرب تاجر المخدرات والسلاح منصور الحفني أثناء ترحيله من السجن، بعد أن فشل تعاونه مع أجهزة الشرطة، ليعود في الجزء الثاني بطريقة الـ"فلاش باك"، عن طريق النجم محمود ياسين ، والد "منصور"، الذي مات في الجزء الأول، ليحمل العمل تمازجاً بين الفساد والأحداث السياسية والمتغيّرات المصريّة بعد ثورة 25 يناير.

و يشارك في الجزء الثاني كل من خالد الصاوي وخالد صالح وأحمد مالك ونضال الشافعي، وهو من تأليف محمد دياب وإنتاج محمد حسن رمزي ومن إخراج شريف عرفة.

منى زكي تعود أيضاً من خلال فيلم "أسوار القمر"، الذي بدأ تصويره منذ عام 2010 ، وهو من تأليف تامر حبيب ومحمد حفظي ومن إخراج طارق العريان، وبطولة عمرو سعد وآسر ياسين ومحمد شاهين، ومن إنتاج وليد صبري.

الفيلم يقدّم قصة فتاة جميلة يقع في حبّها شابان، و تتعرّض لحادثٍ تصبح على أثره كفيفة، و تتناول الأحداث بتبادل الذكريات.

فيلم "حماتي بتحبني" يعود مع النجمة ميرفت أمين، وهو فيلم ينتمي لنوعيّة الأفلام الكوميديّة، بحسب بيان شركة السبكي، و يشاركها البطولة حمادة هلال وإيمان العاصي وسمير غانم كضيف شرف، وهو من إخراج أكرم فريد، و تدور أحداثه فى إطار كوميدي إجتماعي حول شاب طموح يعمل فى وظيفة محترمة، لا يرغب فى الزواج و يعيش من أجل مزاجه فقط، لكنّه يقابل فتاة ثرية من عائلة مناسبة، و يقرّر الزواج منها.

ولكن بعد ذلك، يعيش حياة زوجية متوترة، بسبب تدخل والدته وحماته فى حياته الزوجية، و تتوالى الأحداث بشكل كوميدي.

أمّا خالد النبوي فيعود مع الفنان السوري تيم حسن في فيلم "خطة بديلة"، وهو من بطولة فريال يوسف وصبري عبد المنعم وعزت ابو عوف وأحمد صيام ورانيا ملاح، وهو من تأليف محمد علام وإخراج أحمد عبد الباسط.

و تدور أحداثه بحسب الشركة المنتجة، حول صديقين درسا معاً، وكل يرى الحياة بنظرة مختلفة، الأمر الذي يجعلهما في مواجهة مستمرة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك