الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

صور: أهم 5 أفلام منتظرة في عيد الفطر

في الوقت الذي تستعد فيه دور العرض المصرية لإستعادة عافيتها بعد السقوط خلال الـ3 سنوات الماضية بسبب الأحداث الساخنة والإضطرابات في مصر، وذلك ليكون موسم أفلام عيد الفطر عنوان النجاح المنتظر للسينما المصرية التي عانت في الفترة الأخيرة، تكثّف شركات الإنتاج والتوزيع في مصر، التعاقد مع دور العرض في الدول العربية لطرح تلك الأفلام مع حلول العيد، وذلك لتعوّض خسائرهم التي عرّضتهم للإفلاس في السنوات الماضية.

الأفلام هذا العام، تشمل نجوماً من العيار الثقيل، يعودون مرةً أخرى لموسم العيد، بعد أن كانت الهيمنة لأفلام المنتج محمد السبكي، التي كانت تتعرّض لإنتقاداتٍ عنيفة لما يقدّمه من إسفاف بحسب النقاد والمتابعين، حيث يتصدّر هذا الموسم النجم أحمد حلمي، وتعود النجمة ياسمين عبد العزيز، بينما يراهن كريم عبد العزيز على الصدارة أمام الشباك، وسط سيطرة الطبيعة الكوميدية على الأعمال المنتظرة.

أمّا أهم الأعمال السينمائية التي تعد بإيراداتٍ ضخمة وأصداءٍ إيجابيّة وسط منافسة محتدمة تنتقل من السباق الرمضاني إلى فترة إجازة العيد، فلا بدّ أن نذكر منها:

"صنع في مصر"

يعود الفنان احمد حلمي بفيلم "صنع في مصر" الذى يشارك في بطولته كل من ياسمين رئيس ودلال عبد العزيز وادوارد، وهو من تأليف مصطفى حلمي وإخراج عمرو سلامة، والذي يعتبر فانتازيا سينمائية جديدة عن الواقع الذي تعيشه مصر، حيث يلقي الضوء على طريقة إستهلاك الشعب في الطعام والشراء والبيع والإهتمام بالمنظرة على حساب الأحوال الإقتصادية الصعبة، و سيتم عرض العمل في 120 دار عرض، إذ يعود به حلمي مراهناً على وجوده في صدارة الكوميديا.

"جواز ميري"

عودة منتظرة من جانب محبّي الفنانة ياسمين عبد العزيز التي غابت منذ سنوات لأسبابٍ عائلية تتعلّق بإهتمامها بأبنائها، و تراهن ياسمين على الرجوع كفنانةٍ محترفة لا سيّما في الكوميديا وسط المنافسة القوية.

الفيلم تمّ تغيير عنوانه من "مطلوب عريس" إلى "جواز ميري"، وهو من إنتاج أحمد السبكي ، وتدور أحداثه في إطارٍ إجتماعي كوميدي حول معاناة الفتاة المصرية في البحث عن عريس، في سياق أزمة العنوسة.

و يشارك في بطولته كل من حسن الرداد وكريم محمود عبد العزيز وصلاح عبدالله وكتبه خالد جلال وهو من إخراج وائل إحسان.

"الفيل الأزرق"

النجم كريم عبد العزيز، يعود بعد غيابٍ دام 3 سنوات، وعلى الرغم من أنّ العمل إجتماعي، إلا أنّه يأخذ ملامح كوميدية من خلال القصة التي حقّقت إقبالاً جماهيريّاً كبير قبل تحويلها سينمائيّاً، فيقدّم دور الطبيب الذي يعمل في مستشفى الأمراض النفسية، ثم يغيب لأسبابٍ خارجة عن إرادته، وعند العودة بعد غيابٍ لأكثر من 5 سنوات، يتفاجأ بصديق العمر الذي يقدّمه خالد الصاوي، فيجده مريضاً نفسيّاً يتطلّب علاجه.

العمل من تأليف أحمد مراد و يشارك فيه كل من نيللي كريم وجمال سليمان .

"حماتي بتحبني"

العمل الكوميدي ما زال جاذبا لـحمادة هلال الذي إستطاع العودة مع النجمة ميرفت أمين، وهو من تأليف نادر صلاح الدين، و يقدّم نظرة كوميدية جديدة للحماة التي تعارضه في الزواج من إبنتها إيمان العاصي، ثم يعاني معها بعد الزواج في مقالب مضحكة، وهو من إنتاج محمد السبكي واخراج أكرم فريد.

"الحرب العالمية الثالثة"

بعد الحمل ووضع مولودتها بسلام، تعود النجمة الشابة دنيا سمير غانم مع والدها في فيلم "الحرب العالمية الثالثة"، ولكنّ العودة ستكون بمثابة ظهورٍ كضيوف شرف مع الثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي.

و يقدّم الفيلم شكلاً جديداً خياليّاً للشخصيات المهمة التي شاركت في الحروب الكبرى في العالم القديم والحديث، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج أحمد الجندي.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك