الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

صور ارب ايدل 3: الحلقة 3 و4 من العروض المباشرة

لجنة عرب ايدول تتألق في العرض المباشر الثالث
20 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
لجنة عرب ايدول تتألق في العرض المباشر الثالث

منذ أسبوعين، عرض المتأهلون الـ 26 في برنامج الهواة "عرب ايدول " ، طاقاتهم الصوتية أمام لجنة التحكيم في الحلقتين الأولى والثانية من البث المباشر، فنال البعض عندها إعجاب كلّ من النجمة الإماراتية احلام والفنان اللبناني وائل كفوري والنجمة اللبنانية نانسي عجرم والموزّع الموسيقي حسن الشافعي ، فيما إنتُقد البعض الآخر بسبب أخطاءٍ معيّنة في الأداء.

وعند نهاية الحلقة، فُتح باب التصويت أمام الجمهور لمدة أسبوعين، إذ لم تُعرض حلقات جديدة من البرنامج يوميْ الجمعة والسبت 3 و 4 أكتوبر بسبب عيد الأضحى المبارك.

وإنتظر المشتركون نتيجة التصويت على أحرّ من الجمر، لمعرفة من سيتأهّل من بينهم للربع النهائي ومن سيكون صاحب أعلى نسبة تصويت، فأطلّوا ليلة الجمعة 10 أكتوبر من جديد، وإفتتحوا الحلقة المباشرة الثالثة بميدلي موسيقي.

بعد ذلك، بدأت عملية التصفية، فإنقسم المشتركون إلى 8 مجموعات تتألّف كلٌّ منها من 3 إلى 4 أشخاص، وقدّموا مزيجاً متنوّعاً من الأغنيات القديمة والمعاصرة، وسط أجواء من التوتر والخوف.

وبعد كلّ أداء، ظهرت نسبة تصويت الجمهور، وحسمت من سيتأهّل إلى المرحلة النهائية:

-محمد حسن الذي قدّم أغنية "علي صوتك"

-حازم شريف الذي قدّم أغنية "دبنا على غيابك"

-سهر أبو شروف التي قدّمت أغنية "القراصية"

-عمار الكوفي الذي قدّم أغنية "سلمتك بأيد الله"

-ماجد المدني الذي قدّم أغنية "وطني الحبيب"

-منال موسى التي قدّمت أغنية "إن كنت ناسي"

-وليد الجيلاني الذي قدّم أغنية "متيم بالهوى"

-حميد العبدولي الذي قدّم أغنية "ذهب ذهب" ونال أعلى نسبة تصويت من الجمهور

-أجراد يوغارطة الذي قدّم أغنية "وهران لا'

ولم تكن مهمّة الجمهور بسهلةٍ، إذ تأثّر البعض بتعليقات لجنة التحكيم في الحلقتين الأولى والثانية من البث المباشر، في حين عمل البعض الآخر لإنقاذ مشتركهم المفضّل منذ تجارب الأداء.

أمّا دور لجنة التحكيم، فتجسّد بإعطاء فرصة أخيرة لأربعة مشتركين آخرين في حلقة ليلة السبت 11 أكتوبر، حيث إختار كلّ عضو من لجنة التحكيم المتسابق الذي يستحق بنظره، أن يتأهل وينضم إلى المتسابقين الـ 9 الذين إختارهم الجمهور عبر التصويت في الليلة الفائتة.
وبدا أنّ أعضاء لجنة الحكم كانوا قد إتّخذوا قرارهم قبل بداية الحلقة بحسب ما قالوا، إلّا أنّهم كانوا ينتظرون أداء المشتركين للتأكّد من إتخاذ القرار النهائي.
وأشعل حسن الشافعي المنافسة بين المصريين مؤمن خليل وياسر علي وأعطاهما فرصة جديدة، فأدّى كلّ منهما أغنيةً وقدّما طاقاتهما الصوتية بالكامل، فوجد حسن أنّ المشترك الذي إختاره أولاً هو الأفضل وأُبهر بأدائه الممتاز، فإنضم إذاً هذا الأخير إلى زملائه الـ 9، فيما غادر ياسر البرنامج بشكلٍ نهائي.
ثمّ قالت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أنّ الصوت الذي تودّ الإستماع إليه ليس متواجداً في المسرح، فإختارت إذاً كلّ من سلمى أحمد التي غنت "وحشتني" ومحمد رشاد الذي إختار أغنية "عدوية"، للمثول أمامها كي تتمكّن من إتخاذ قرارها النهائي.
وعلى الرغم من أنّ التوتر كان سيد الموقف، نجح المشتركان بتقديم أداءٍ جيّد ومميّز، فوجدت نانسي الخيار صعباً جداً إلى درجة البكاء، فمحمد يتمتّع بصوتٍ جميل عذب، وسلمى تتمتّع بثقة نفس عالية وبصوتٍ وأداء جميلين. ولاحظت نانسي أنّ الخوف سيطر على سلمى، في حين كانت إطلالة محمد مُفعمة بالبهجة والحيوية ما دفعها إلى إختياره وإعطائه فرصة نهائية.
من جهتها، إختارت احلام المشتركة هبة يوسف التي لم يُعجبها أداءها سابقاً، وأكّدت أنّها مستعدّة لمنحها الفرصة النهائية في حال نجحت بإبهارها
هذه المرة. ثم إختارت احلام الشابة إيناس عزالدين، والتي كانت قد أعربت عن ثقتها بموهبتها منذ إنطلاف الموسم الثالث، وأطلقت عليها لقب "وحش عرب ايدول". وكما توقع الكثيرون، إختارت احلام مشتركتها المفضلة إيناس لتنضم إلى زملائها وتدخل المنافسة من جديد.
وأخيراً، إختار الفنان اللبناني وائل كفوري كلّ من هيثم خلايلي الذي نال إعجاب اللجنة بالإجماع بعد أدائه لأغنية للموسيقار ملحم بركات، وعلي نجم الذي أشعل المسرح بصوته الرائع وتفاعله مع الجمهور.
وبعد الإستماع للمشتركيْن، وقع وائل بالحيرة وطلب منهما أن يغنيا مقطعاً صغيراً من دون موسيقى، فإختار أخيراً هيثم خلايلي ليكون المشترك الـ 13 الذي إنتقل إلى المرحلة النهائية، نظراً إلى صوته الساحر وموهبته الفريدة.
ونذكر أنّ في الحلقة المقبلة، سيحيي الأمسية محبوب العرب محمد عساف .
إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك