الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

صور: السعوديات أخيرًا على مقاعد القيادة في معرض خاص للسيارت في الرياض

السماح بالقيادة يبدأ قريبًا وهكذا تستعد النساء له.

حظي قرار السّماح بقيادة المرأة في السعودية ضمن إطار خطة ولي العهد محمد بن سلمان للتحديث، ضجّة كبيرة منذ الإعلان منذ أشهر ماضية ولا شكّ بأنّه كان بمثابة المفاجأة الغير متوقّعة. ويبقى على تطبيق القرار المذكور فترة قليلة، حيث سنتهي الحظر خلال شهر يونيو المقبل.

ومن أجل تنفيذه على أكمل وجه وتدريب السيدات على القيادة، افتتحت السعودية مؤخرًا معرضًا للسيارات في الرياض وُصف بأنّه "الأوّل من نوعه". ويدعن هذا المعرض عدّة جهات حكوميّة في البلاد بحسب ما جاء في بعض التّقارير. ويهدف إلى إعطاء المعلومات اللازمة للنساء حول السيارات والوكالات الموجودة وتأمينها وغيرها من التفاصيل الخاصّة في هذا الإطار.

كذلك تواجد في المعرض جهاز محاكاة للسيارة، قامت بتجربته بعض الفتيات اللّواتي حضرن إلى المعرض، وقمن بالجلوس على المقعد ووضع حزام الأمان لتجربة القيام بمساعدة بعض المشرفين هناك. كذلك حضر ممثلو عن البنوك المستعدة لتقديم القروض للنساء من أجل شراء سيارة لا سيّما وأنّ الكثيرات منهنّ لا يمكنّهن شراء واحدة دفعة واحدة، حيث تقدّم هذه البنوك قروضًا ميسرة بحسب ممثلة البنك السعودي- الفرنسي.

وتشير بعض الاحصاءات والمعلومات بأنّ هناك حوالي 10 ملايين إمرأة سعودية وأجنبية يبلغن من العمر أكثر من 20 سنة، ومن المتوقّع أن يكون لهذا القرار تبعات إيجابية كثيرة على حياة الفتاة السعودية... وسيُساهم في تسهيل الكثير من العراقيل التي كانت تعترضهنّ في السابق، لا سيّما من الناحية المادية إن كان من جهة تعيين سائق أو حتّى استخدام المواصلات التي تُعتبر كلفتها عالية في البلاد، بحسب رأي البعض.

ولا ننسى أن نذكّر أخيرًا، بأنّه تمّ افتتاح أوّل صالة سينما أيضًا في المملكة بعد حوالي 35 سنة من الانقطاع، وهو ما أشاد به الآلاف من الناشطين والروّاد عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعد انتشار صور الافتتاح. وكان أحد القائمين قد شرح ما تحتويه الصالة قائلاً: "المركز يضم حوالي 1000 موقف للسيارات يبدأ الحضور جولتهم بالصعود عبر السلم الإلكتروني ليصل الى الدور المخصص لصالة السينما" مضيفًا: "هناك منطقة مخصصة يتم تجهيزها وهي منطقة الوادي في مركز الملك عبد الله المالي وسوف تحتوي على منطقة طعام مفتوحة للجمهور كما سيشمل المركز مركزين مخصصين لمبيعات التذاكر واحد منهم موجود في مركز المؤتمرات والآخر سيكون عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك