صور برايم 1 من ستار اكاديمي 10

ها هو الموعد المنتظر قد وصل. الأنظار كلها متّجهة الى ما سيحمله الموسم العاشر من برنامج ستار اكاديمي من مفاجأت جديدة، في إنطلاقة حلقته الأولى المنتظرة على شاشة CBC و LBC، شاشة هنيبعل وشاشة الخبر.

17 مشتركاً وصلوا من مختلف الدول العربية، وأرادوا خوض هذه التجربة الفريدة من نوعها، ليتنافسوا من خلالها بقوة على الصدارة. فهو برنامج المسابقات الوحيد الذي لطالما شكّل الحلم الأكبر لأصحاب المواهب الفنية والغنائية على مدار سنوات طويلة من عرضه، واستطاع أن يستمرّ لمدة 10 مواسم كاملة، لم يستطيع أحد منافسته.

بعد إعلان افتتاح الموسم الجديد بحلة جديدة، وتحت شعار " لوّنها "، بدأ الفريق الراقص بتقديم لوحة إستعراضية مكوّنة من Robots، تحت شعار "العبور إلى المستقبل" وقفزة فوق الزمن، الى أن دخلوا بعدها الطلاب واحداً تلو الآخرعلى الطريقة الفرعونية.

وعلى غرار المواسم السابقة، أطلّت الاعلامية هيلدا خليفة مرة جديدة هذا الموسم، وتولّت مهمة التقديم من خلال شخصيتها الفريدة وطلتها الجميلة التي اعتدنا عليها. هيلدا أطلّت بفستان أنيق من تصميم المصمم زهير مراد واعلنت إنطلاقة الموسم الجديد، واستقبلت المشتركين الـ 17:

"ابتسام تسكت - المغرب، محمد حسين - مصر، مينا عط ا - مصر، ريتا سليمان - لبنان،ايلي ايليا - لبنان، كنزا مرسلي - الجزائر، ريان عبد الرحمن - السعودية، اشراق قمر - تونس، علي شداد - لبنان، دعاء السبيعي - مصر، اسماعيل منسترلي - سوريا، شيرين يحيا - مصر، محمد شاهين - مصر، غادة اجريدي - تونس، عبد السلام الزايد - الكويت، ليا مخول - لبنان،ليث ابو جودة – فلسطين ".

هيلدا رحّبت برئيسة الأكاديمية كلوديا مرشليان، وبلجنة التحكيم المؤلّفة من الشاعر أمير طعيمة للعام الأول، السيدة ميري محفوض، الممثلة بيتي توتل، والمفاجأة الكبيرة كانت انضمام الفنان الكبير الياس الرحباني، ليكون له القرار الحاسم في تقييم المواهب وتشجيعها. هو الذي يُعرف بقيمته الفنية، ومسيرته الطويلة في عالم التلحين والتوزيع، بعد أن كان له خبرته الخاصة في هذا المجال من خلال برنامج "سوبر ستار" سابقاً.

أمّا الحدث الأكبر، فكان استضافة السوبر ستار راغب علامة كأول ضيف يفتتح هذا الموسم، نظراً لمكانته الفنية وإطلالته التي تشكّل ضجة كبيرة أينما حلّ. راغب أطلّ في المرة الأولى وغنّى مع "علي شداد وشيرين يحيا " انا لما بقول اني بحبك"، في المرة الثانية قدّم أغنيته الجديدة " انا اسمي حبيبك " من ألبومه الجديد مع المشترك اللبناني ايلي ايليا، أمّا المرة الأخيرة فاختار علامة أغنية جديدة أيضاً بعنوان " حبيب ضحكاتي ".

راغب أعرب عن سعادته بالمشاركة في ستار اكاديمي، وكشف أنّ سرّ نجاحه نابع من القلب، ولهذا السر خلفيّات مهمة ترتكز على شعار " لكل مجتهد نصييب"، وتكمن في الإجتهاد والتعلم من الأخطاء، إضافة الى التحلّي بالصبر والقناعة.

وفي أحداث الحلقة، كان ظهور الطلاب لأوّل مرة على الشكل التالي:

"ريتا سليمان وغادة اجريدي" قدّمتا أغنية وطنية "سوا " ضمن لوحة مستوحاة من ساحات الحرب والمعارك.

" مرسلي وابتسام تسكت" غنّتا أغاني من النوع الطربي الأصيل "كان يا ما كان"، اسأل عليّ، لسة فاكر" برفقة "شيرين يحيا".

"اسماعيل منسترلي وليث ابو جودة" قدّما لوحة لبنانية "عالساحة قومي انزلي".

والحصة الكبيرة للأغنية الخليجية كانت مع المشتركين "ريان عبد الرحمن وعبد السلام الزايد " اللذان غنّا أغنية "الغرقان".

"ليا مخول" غنّت الفرنسية ضمن لوحة كلاسيكية تعزف على البيانو وتغني "Derniere Danse".

"دعاء السبيعي" غنت باللغة الأنكليزية " Summer Time Sadness " أمّا "إشراق قمر فغنّت لـ نانسي عجرم "انت ايه".

"محمد شاهين، مينا عطا ومحمد حسين" قدّموا اغنية حسين الجسمي " بشرة خير" ضمن لوحة راقصة مفعمة بالحماس والفرح.

أخيراً، شرب الطلاب نخب النجاح الذي ينتظرهم قبل دخولهم عتبة الأكايمية التي حُضّرت خصّيصاً لهم، وأعلنت هيلدا أن ضيفة البرايم الثاني من ستار اكايمي ستكون النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب .

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك