صور: ثروة الوليد بن طلال تترجم في هذه الممتلكات

هذه هي "ألعاب" الوليد بن طلال باختصار وإيجاز
هذه هي "ألعاب" الوليد بن طلال باختصار وإيجاز
من الطيارات الخاصة إلى اليخوت والسيارات على أنواعها، هذه هي ممتلكات الوليد بن طلال التي لا تُحصى!

يدعونه بصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، ولكنّه في النهاية مواطنٌ سعودي عادي يشبه تماماً أي مواطن يعمل ويكد في موطنه هناك، لا يختلف عنه سوى بأنّه رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة "Kingdom Holding Company" ومؤسسات أخرى لن ننتهي اليوم إذا ما أردنا تسميتها كلّها وعدّها وجمعها في مقالٍ واحد.

وأكثر من ذلك بعد، فهو واحدٌ من أغنى الرجال في العالم، إذ يملك ثروة مالية صافية تبلغ حوالى الـ20 مليار دولار. وكونه ينبثق عن دولة شرق أوسطية معروفة بأنّها غنيّة بالنفط وينتمي إليها بالوراثة، نظن جميعنا بأنّه استطاع أن يكتسب كل هذه المبالغ الطائلة وهذه الممتلكات من صناعة النفط والغاز، ولكنّ الأمير الوليد، وبالإضافة إلى الدور الذي يلعبه في هذا المجال، ترك بصمته الخاصة في ميدان العقارات والبناء، قبل تدعيم ثروته في الصناعة المصرفية.

هو الأمير الذي كان الرجل المسؤول عن إنقاذ شركة الخدمات المصرفية الإستثمارية "سيتي كورب" في وقتٍ مبكرٍ في التسعينات من خلال الإستثمار فيه بمبلغٍ وصل إلى 590 مليون دولار. هو رجلٌ يحب الحياة والإمتيازات التي تترافق معها من رفاهية وترف تُختصر بأغراض وأشياءٍ باهظة الثمن، يسمّيها البعض ويطلق عليها "الممتكات"، انغمس في لذّة الإستحواذ عليها وحتّى في مضاعفة عددها، أمورٌ نشتهيها كلّنا ونتمنّى لو كنّا نملكها، ولكن في النهاية ستبقى كلّها هنا على هذه الأرض، فهي لن تخلد تماماً مثله وسيرى نفسه في لحظةٍ من اللحظات من دونها وقد خسرها كلّها.

هي أغراضٌ حصل عليها بفضل أعماله الكثيرة ونشاطاته التي يوزّعها في كل البلدان، الأوروبية والعربية والأميركية، فيده التي يتسلّط من خلالها على كل ما قد يُصادف أن يقع نظره عليه جعلته الأقوى والأبرز، ورهبته التي يفرضها أينما تواجد وذهب ساهمت في امتلاكه هذه "الألعاب" التي قد نجسّدها لكم بالتالي:

سيّارة Rolls Royce Phantom
سيّارة Rolls Royce Phantom
هي سيّارة من نوع Rolls Royce Phantom تتميّز بلوحات خشبيّة من غابة البلّوط وتتضمّن جهاز تلفزيون LCD وأجهزة تكييف هواء للمقاعد الأمامية والخلفية.
السيارات الرياضية
السيارات الرياضية

هي مجموعة سيّارات من نوع لامبورجيني وفيراري يصل عددها إلى 300 مركبة!

سيّارة من نوع Mercedes Benz
سيّارة من نوع Mercedes Benz

هي سيّارة قرّر شراءها في عيد ميلاده الـ38 وليزيد من ميزتها غطّاها كلّها بالألماس والأحجار الكريمة.

درّاجة نارية Ducati
درّاجة نارية Ducati

تماماً كما فعل مع سيّارته المرسيدس، كرّر الأمر نفسه ولكن هذه المرة على دراجة نارية كلّفته 4,8 مليون دولار، وزيّنها كلّها بالألماس وكريستال سواروفسكي.

قلعة Castagneto
قلعة Castagneto

هو منزلٌ يقع على تلال تورين في إيطاليا اشتراه في العام 2009 وتبلغ مساحته 21,528 قدم مربّع.

يختٌ إسمه New Kingdom 5KR Yacht
يختٌ إسمه New Kingdom 5KR Yacht
هو يختٌ قديم أطلق عليه إسماً طويلاً "New Kingdom 5KR Yacht"، تيّمناً بأحرف أسماء ولديه (K وR)، أما بالنسبة لـ"Kingdom" فهي تعود إلى شركة الإستثمار التي يرأسها، والرقم 5 فهو المفضّل عنده.
طيّاراته الخاصة
طيّاراته الخاصة

هو يملك طائرة من نوع هوكر سايدلي 125، هي محدودة الصنع ولا تُصمّم إلّا إلى أغنى الأشخاص وأشهرهم!

كما ويرأس عدداً من الفنادق والمنتجعات، من تورونتو إلى باريس لسيشيل فدبي ومنتجعاً فاخراً معروفاً باسم "Kingdom Oasis".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك