صور جوائز الاوسكار: لحظات لن تنتسى عبر السنين

من تعثّر جينيفر لورانس بفستانها الطويل إلى قبلة هالي بيري وأدريان برودي، هذه هي أهم اللحظات التي تختصر حفلات الاوسكار الماضية!

بكاءٌ، دموعٌ، كلماتٌ مؤثّرة، خطاباتٌ مثيرة، إطلالاتٌ ساحرة، لوكاتٌ خاطفة، جوائز صادمة، مفاجآت ليست على البال أو الخاطر، إبداعٌ في الإستعراضات وشملٌ يلم من حوله أهم الممثلين والممثلات العالميات، هذا باختصار ما ننتظره جميعنا عندما سيحل علينا حفل الأوسكار يوم الأحد القادم حاملاً معه قصصاً سنتذكّرها في السنوات القادمة وأموراً لم تكن في الحسبان وانتصارات كان يتوقّعها البعض وفشلٌ لم يرجّحه البعض الآخر.

لكن قبل أن نغوص في حديثنا عن الحفل الذي ينتظرنا الأسبوع القادم وقبل أن نكتشف معاً ما سيحمله لنا هذا المهرجان السنوي الشهير الذي نترقّبه بفارغ الصبر، لمَ لا نسترجع معاً أهم الللحظات والمشاهد واللقطات والصور التي شغلت العالم بأسره منذ سنوات وتحديداً في حفلات الأوسكار الماضية، مواقف لا ولن تُنتسى أبداً نوجزها لكم بالتالي:

1- خلال صعودها على السلالم لاستلام جائزتها عن فئة أفضل ممثلة في العام 2013، تعثّرت جينيفر لورانس بفستانها الطويل الذي كان من تصميم ديور، وكان وقوعها الحدث الأبرز في النسخة الـ85 من الحفل السنوي الشهير.

2- فرح الممثل أدريان برودي الكبير بحصوله على جائزة أفضل ممثل بفضل دوره في "The Pianist" في العام 2003 جعله يفقد أعصابه وغيرَ قادرٍ على تمالك نفسه، لدرجة أنّه انكب على تقبيل هالي بيري التي كانت واقفة إلى جانبه بشكلٍ مفاجئ وصادم.

3- خطاب سالي فيلد المؤثّر في العام 1985 عندما اعتلت المسرح وحصلت على جائزة أفضل ممثلة بفضل دورها في "Places in the Heart"، لا يزال حتّى الساعة من أهم الخطابات على مر تاريخ الاوسكار كلّه.

4- ووبي غولدبرغ افتتحت الحفلة الـ71 من الأوسكار في العام 1999 وهي ترتدي زي الملكة اليزابيث الأولى!

5- صورة السيلفي الشهيرة التي التقطتها إيلين ديجينيريس في العام 2014 والتي انضم من حولها كل من جينيفر لورانس وبراد بيت وانجلينا جولي وبرادلي كوبر وتشانينج تاتوم وجوليا روبرتس وميريل ستريب وجاريد ليتو وبيتر نيونغ وكيفن سبايسي ولوبيتا نيونجيو.

6- فوز أودري هيبورن بجائزة أفضل ممثلة في الحفل الـ26 بفضل دورها المميز في فيلم "Roman Holiday" الذي جعلها تغدو نجمة عالمية وأيقونة للموضة.

7- وقفة انجلينا جولي المثيرة للجدل على السجادة الحمراء في العام 2012 إلى جانب زوجها براد بيت، التي استعرضت من خلالها رجلها بإثارة أطلقت العنان فيها لنفسها، ما جعلها تغدو مسخرة الجميع وحثّت رواد الإنترنت إلى إطلاق الميمات والصور الإستهزائية عنها.

8- في حفل الأوسكار الـ72، قرّر الممثل الراحل روبن وليامز أن يقدّم عرضاً مذهلاً للجمهور الحاضر، فلم يتردّد أبداً في اعتلاء المسرح والرقص على إيقاع أغنية "Blame Canada" العائدة إلى فيلم "South Park: Bigger, Longer & Uncut".

9- كريستوفر ريف في أول إطلالة له في العام 1996 بعد حادث الفروسية الذي تعرّض له وخطابه المؤثّر الذي أدلاه أمام الجميع وهو على الكرسي المتحرّك، والذي دعا فيه المخرجون في هوليوود إلى ضرورة معالجة القضايا الإجتماعية في الأفلام.

10- عندما فاز روبرتو بينيني بجائزتين في العام 1999، أولاً عن فئة أفضل فيلم أجنبي وثانياً عن فئة أفضل ممثل للعام لدوره في "Life Is Beautiful".

11- في الحفل الـ72 وصل إلى السجادة الحمراء كل من مات ستون ومارك شايمان وتري باركر، وكانت المفاجأة إطلالتهم الأنثوية بامتياز، ففي الوقت الذي تألّق ستون بفستانٍ زهري، تميّز باركر بفستانٍ أخضر يشبه ذاك الذي ارتدته مرّة جنيفر لوبيز، أما الثالث فتأنّق باللون الأزرق.

12- عندما اعتلى روبرت أوبل المسرح وهو عارياً بالكامل في الوقت الذي كانت تستلم فيه اليزابيث تايلور جائزتها في العام 1974.

13- القبلة التي تبادلها كل من جاك نيكلسون ولويز فليتشر في العام 1976 والتي أصبحت على كل لسان بعد فوزهما بجائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة.

14- دموع غوينيث بالترو التي ذرفتها عندما استلمت جائزتها في العام 1999 عن فئة أفضل ممثلة بعد مشاركتها في فيلم "Shakespeare in Love".

15- الشتائم التي أطلقتها الممثلة ميليسا ليو في العام 2011 عندما فقدت صوابها بعد أن أدركت أنّها الفائزة بجائزة "أفضل ممثلة في دورٍ مساعد" في فيلمها "The Fighter".

16- هو الخطاب الذي لا يزال يتذكّره الجميع والذي أدلت به الممثلة لوبيتا نيونج بعد أن حصلت على جائزة "أفضل ممثلة" في العام 2014 لدورها في "12 Years a Slave".

17- في العام 2002 شارك وودي آلن لأول مرّة في حفل الأوسكار وبفضله نال تصفيقاً هائلاً من الجمهور وحفاوة بالغة، مع الإشارة إلى أنّ ظهوره هذا كان الأخير أيضاً.

18- هالي بيري ربحت الأوسكار في العام 2002 وبالتالي أصبحت أول إمرأة أميركية – أفريقية تربح جائزة "أفضل ممثلة" على مر التاريخ كلّه.

19- ساشين ليتلفيزر استلمت جائزة الأوسكار في العام 1973 بدلاً من مارلون براندو الذي فاز بجائزة عن فئة أفضل ممثل، ولكنّه قرّر مقاطعة الحفل وعدم المشاركة شخصياً فيه.

20- في العام 2009، استلمت عائلة هيث ليدجر الجائزة عنه بعد وفاته المأساوية، هو الذي نالها عن فئة أفضل ممثل في دورٍ مساعد لفيلمه "The Joker in The Dark Knight".

21- عمرها 11 سنة فقط ولكنّها استطاعت أن تفوز بجائزة "أفضل ممثلة في دور مساعد"، هي الصغيرة آنا باكين التي تصدّرت العناوين الأولى بفضل فيلم "The Piano".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك