الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

صور صابر الرباعي والنجوم يشاركون في الإنتخابات التونسية

بعد أن شارك في برنامج "عرب ايدول " بحلقته الثامنة السبت الماضي، سافر النجم التونسي صابر الرباعي الى بلده الأم تونس للمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي أُجريت أول أمس الأحد، وقد علّق عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك":

"أتممنا بعون الله واجبنا الإنتخابي اليوم 26/10/2014 ... تحيا الديمقراطية التونسية و تحيا تونس"، ثم تابع "وأخيرا قمت بواجبي الانتخابي عند وصولي مباشرة إلى تونس والحمد لله.. تحيا تونس حرة ديمقراطية".

هذا ونشر في وقت لاحق صورة تجمعه بإبنه "إسلام" والصغير "جود" اللذين كانا تواجدا معه أيضاً، و قال :"أنا وإبني اسلام وجود انتخبنا الديمقراطية وتحيا تونس ".

وفي هذا السياق، نشير الى أنّ الفنانة التونسية درة ، قد شاركت أيضاً في الإنتخابات، ونشرت صوراً لها خلال إدلائها بصوتها وأظهرت الحبر على إصبعها، وقالت: "أشعر بتفاؤل لبلادي، أتمنى تحسن الأوضاع في مصر وتونس.. الأمر صعب ولكن ليس مستحيلاً ".


كما وأنّ درة توجّهت الى الشعب التونسي، وكتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إقبال التونسيين في الخارج على التصويت ضعيف نسبيا..تونس تناديكم..مراكز الاقتراع متاحة للناخبين في مصر حتى السادسة مساءً ".

أمّا من جهة الممثلة هند صبري ، فقد أدلت هي أيضاً بصوتها وكتبت تعليقا على " فيس بوك ": "اليوم وأنا أضع إصبعي في الحبر الأزرق تذكرت الأمل الذي كان يملأنا جميعا في 23 أكتوبر 2011.. ثم خيبة ذلك الأمل عند كل التونسيين، اليوم وأنا أدعو الله أن ينصر تونس تذكرت مقولة سقراط الشهيرة: "كل ما أعلمه أننى لا أعلم شيئا".. ومولاها ربى ."

من جهة ثانية، وما يجدر بنا ذكره، هو أنّ الفنانة لطيفة تغيّبت عن الإنتخابات البرلمانية التونسية، وقد عبّرت عن أسفها الشديد لعدم قدرتها على المشاركة، وقالت عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "حزينة لأني ما نجمتش ننتخب لأني سجلت بمصر وأنا حالياً بأبوظبي أمثل تونس بمهرجان أبوظبي السينمائي".

كما شدّدت: "جداً حزينة وغضبانة مثلي مثل آلاف التونسيين المقيمين خارج تونس اللي حرموا من ممارسة حقهم الدستوري بالمشاركة بالإنتخابات بحجة أن الإنتخاب يكون فقط بالبلد اللي تم فيه التسجيل قبل أشهر".

وتابعت: "ولأني سجلت في سفارة تونس بمصر لا يحق لي أن أنتخب بسفارتنا بالإمارات اللي سافرتلها لأكون الفنانة التونسية الوحيدة اللي مثلت تونس بمهرجان أبو ظبي السينمائي، فبأي حق تم مصادرة حقي الدستوري ؟! وبأي حق حرم آلاف التونسيين اللي طبيعة عملهم وسفرهم الدائم يحتم عليهم التواجد بدول غير اللي قيدوا فيها اسماءهم مثل الطيارين والمضيفين والفنانين والإعلاميين أو حتى أي مواطن يتواجد حالياً ببلد آخر غير اللي سجل فيه؟!".

ثم أضافت: "يا توانسة.. بلادنا عمرها ما احتاجتلنا قد هالأيام هاذي.. بلادنا وأمننا مهدد ورحم الله شهداءنا ... تحية للجيش وأعوان الأمن اللي يحموا بالعملية الإنتخابية بأرواحهم وقاعدين يحموا حدودنا".

وإختتمت قائلة: "يا توانسة قوموا تحركوا وشاركوا بالإنتخابات لأجل تونس.. تونس بلادنا تجنن وما فماش كيفها بالدنيا ... رغم حزني وغضبي.. أدعو كل اولاد بلادي بكل مكان للمشاركة الفاعلة والقوية بالإنتخابات ليختاروا برلمان قادر على العبور بتونسنا الغالية لبر الآمان، وليكون برلمان قادر على سن قوانين فعالة تخدم تونس وكل التونسيين بتونس وخارج حدود الوطن ".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك