الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
ذا فويس 4
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
مسلسلات رمضان
صور
فيديو

صور نهاية مسلسل "حريم السلطان" في الحلقة الأخيرة من الجزء الرابع

21 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
مسلسل "قوسيم" في صيف 2015

على مدى أربعة مواسم متتالية، تابع الجمهور العربي والتركي والعالمي، بشغفٍ وترقّبٍ كبيرين، أحد أهم واضخم الإنتاجات التاريخية الدرامية التي دُبلجت إلى الكثير من اللغات، ألا وهو مسلسل "حريم السلطان " أو "Muhtesem Yuzyil-القرن العظيم" بنسخته التركية، والذي عُرضت الحلقة 36 والأخيرة منه في الموسم الرابع والأخير، مساء الأربعاء، 11 يونيو، 2014، ليودّع المشاهدون شخصيّات تعرّفوا عليها و تعلّقوا بها في رحلةٍ دامت لأكثر من ثلاث سنوات.

و تشهد الحلقة الأخيرة إستكمالاً لسلسلة أحداث وفاة الأمراء أبناء السلطان سليمان القانوني، وذلك بعد إعدام الأمير مصطفى وموت جياهانغير حزناً عليه، ووفاة السلطانة هويام بسبب المرض، ليأتي قرار سليمان بأن ينفّذ عقوبة الإعدام بإبنه بيازيد وأولاده شنقاً، وذلك من خلال أوامر صارمة وجّهها لـالأمير سليم.

وبعد مقتل بيازيد، يعود عذاب الضمير للسلطان الذي يأكل المرض من جسده المسن، و يقرّر أن ينهي حياته محارباً في حملة جهادٍ، تاركاً إبنته السلطانة مريم تحت رحمة نوربانو، حبيبة سليم، فتتوتّر علاقتها مع شقيقها، كما و تدفع نوربانور بزوجة بيازيد إلى قتل إبنها والإنتحار كي تجنّب صغيرها عذاب القتل وخوفه.

هذا و قبل وفاة السلطان، تسيطر الشيخوخة على ألفت خانم التي كانت تهتم به و ترعاه، و بعد وفاة بيازيد يثور غضبها و تحاول قتل سليمان خلال نومه، لكنّها تُقتل عن طريق الخطأ حين حاول وصيفه فرحات إبعادها عنه وردعها.

أمّا الأمير سليم، فهو أيضاَ يعاني من تأنيب الضمير و يبدأ بشرب الكحول بإستمرار إلى أن يتحوّل إلى مدمنٍ يسقط الدولة العثمانية بسبب فساده ومعاقرته الخمر.

كما و حرص المنتج تيمور ساوجي وشركة TIMS على الترويج لأحدث المسلسلات التي ستُعرض في سبتمبر، 2015 في تتر نهاية "القرن العظيم"، وهو مسلسل "Kösem Sultan-قوسيم" الشبيه بـحريم السلطان، والذي يروي قصة قوسيم، السلطانة الجميلة وعهد حكمها تاذي كان له دور كبير في تقرير مصير الدولة العثمانية العظيمة.

ولا بدّ أنّ نلفت أنّ دور "قوسيم" عُرض على الممثلة التركية، الألمانية الأصل، مريم اوزرلي ، والتي لعبت دور "السلطانة هويام" في المواسم الثلاثة الأولى من "حريم السلطان"، ولكنّها لم تعطِ ردّها بعد على هذا العرض، لا رفضاً ولا قبولاً، علماً أنّها تعيش في برلين حاليّاً، وهي أم عازبة لأبنتها لارا، التي رُزقت بها من حبيبها السابق جان آتيش في فبراير الماضي.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك
حول هذا الموضوع