الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

صور وفيديو: مسلسلات تتعرض للسخرية والانتقاد بسبب مشاهدها ومضمونها

مسلسل "العاصوف" أبرزها!

انطلق عرض المسلسلات الرّمضانية وانطلقت معها الأخطاء الإخراجيّة التي استعرضناها معكم، عدا عن تلقّي بعضها للانتقادات مؤخرًا وتعرّض أخرى للسخرية من قبل الجمهور. فرغم زحمة الشاشات بكمّ هائل من المسلسلات المصرية والسورية والخليجيّة، إلاّ أنّ الرواد استطاعوا أن يرصدوا مغالطات عديدة وقعت فيها الأعمال الرّمضانية مؤخرًا في أولى حلقاتها. فما هي هذه المسلسلات؟

الفنّان ناصر القصبي أبرز من أثار البلبلة مؤخرًا بين الناشطين السعوديين بمسلسله "العاصوف"، وذلك بعد عرض أحد المشاهد التي أظهرت المرأة السعودية والمجتمع السعودي ككلّ في فترة السبعينيّات في القرن الماضي، على أنّه منحلّ أخلاقيًا بحسب تعبير البعض، لا سيّما عندما أطلّ البطل في مشهد تستوقفه فيه جارته المتزوّجة في الشارع وتُحاول أن تتقرّب منه. وفي لقطة أخرى، يتمّ العثور على طفل لقيط وفسّر قسم من الجمهور وكأنّ العلاقات خارج إطار الزواج كانت مسموحة في السعودية آنذاك، متّهمين القصبي بإهانة بنات بلاده والإساءة إلى وطنه.

وبعد عرض الحلقة الأولى من "العاصوف"، نشير إلى أنّ الفنان السعودي كان قدّ كتب هذه التغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر": "بمناسبة عرض الحلقة الأولى من العاصوف، اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت، أكفني شر المدرعمين المنفلتين أما الناقدين المعترضين فأنا كفيل بهم، اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ألْتَمِسُ مِنْ فَضْلِكَ كَما أمَرْتَني فَيَسِّرْ لي ذلِكَ".

كذلك الحلقة الأولى من مسلسل "عوض أبًا عن جد" لم تمرّ مرور الكرام، إذ انتقد العديد من المشاهدين جملة ورودت خلال الحلقة وهي "جدك أعرابي ثور" معتبرين أنّها أيضًا مهينة بحقّ "البدو"، وكان هناك مطالبات بوقف عرضه بحسب ما ذكرت بعض المصادر. وينتمي هذا العمل للفانتازيا التاريخية الكوميدية ويقوم ببطولته الممثل أسعد الزهراني.

العمل الثالث الذي نال هو الآخر حصّته من الانتقاد والسّخرية كذلك حتّى قبل عرضه، هو "الرحلة" لبطله النّجم باسل خياط، والذي ظهر في الإعلان الترويجي للعمل متنكرًا بهئية امرأة تضع الحجاب وتعمل بائعة خضار، ولم يتخلّ أيضًا عن نظّارته الشمسية، وهو ما تمّ اعتباره خطأ كبير. بينما حرص آخرون على الدّفاع عن المسلسل، طالبين من الجهة المنتقدة اتنظار عرض العمل بالكامل لمعرفة تفاصيل القصّة وهذا المشهد بالتّحديد.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك