الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

فيديو: احالة مذيعة سعودية الى التحقيق بسبب اطلالتها بملابس غير محتشمة

شتائم وإهانات بالجملة!

ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرًا وبالأخصّ المواقع الإعلامية السعودية، بعدما انتشر مقطعًا مصورًا لمذيعة سعودية تظهر فيه بملابس غير محتشمة ومنافية للعادات والتقاليد للمجتمع السعودي المُحافظ. وكانت فيه الشابّة الخليجية تصوّر تقريرًا عن تنفيذ قرار السماح للمرأة هناك بقيادة السيارة.

وأطلّت المذيعة بحجاب أبيض وعباءة طويلة بيضاء مفتوحة، بيّنت ملابسها بالكامل حيث ظهر جزء من بطنها، وكانت العباءة تتطاير بفعل الهواء القوي، فيما حاولت بعد ذلك تغطية جسمها. لكنّ العديد من الناشطين عبر موقع "تويتر" قرّروا أن لا يمرّ هذا الفيديو مرور الكرام، وأطلقوا هاشتاق "عارية تقود بالرياض" الذي تفاعل عليه الآلاف من الروّاد.

وعلى الفور، تحرّكت الهيئة العامة للعلام المرئي والمسموع في السعودية وقرّرت إحالتها للتحقيق، وتمّ الإعلان عن هذا القرار عبر حساب الهيئة الرسمي على "تويتر" بهذه التغريدة: "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تحيل مذيعة تلفزيونية للتحقيق، بعد انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل، تظهر خلاله وهي تقدّم تقريراً عن قيادة المرأة، وكانت ترتدي ملابس غير محتشمة، في مخالفة للأنظمة والتعليمات".

ورغم أنّ الجهة المذكورة لم تذكر إسم صاحبة الشأن، إلا أنّ العديد من المصادر أكّدت أنّ المقصودة هي الإعلامية شيرين الرفاعي، حيث بدأت بتلقّي الشتائم والإهانات بكثافة عبر السوشيل ميديا. وحرص أحد الناشطين على الدفاع عنها بعد هذا الهجوم الكبير عليها، وطلبت الرفاعي منه، تصوير التغريدات المسيئة لها لمحاسبة الجميع عبر القضاء وقالت: "ياليت تصور لي كل التغريدات... وفعلا سأبدأ بمقاضاه كل مسيء... والكل يعرف ان لي الحق والقانون معي".

وبعدها شكرته وتابعت: "للاسف هذه الابواق هي من عارضت قيادة المراة والان البحث عن الاخطاء حتى لو ماكانت موجودة ... القافله تسير وال بعدين الي يقول محرم ومحرم انا ف الشارع العام واصور للناس كلهم والجميع يشاهد والمصور ينقل لكم مايحصل... انا اعمل في العلن مو بالخفاء".

وشيرين الرفاعي هي مذيعة تعمل حاليًا في قناة "الآن" حيث تقدّم نشرات الأخبار بالإضافة إلى برنامج "الوطن اليوم". وكانت قبلها قد بدأت عملها في الإعلام من خلال التلفزيون السعودي في القناة الإخبارية، وانتقلت بعد ذلك إلى قناة "سي إن بي سي" عربية.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك